إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-06-10 02:13
12%تراجع فى السياحة الوافدة بدول الربيع العربى


أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي إن مصر وتونس تقتربان خلال العام الجاري من العودة إلى المعدلات السياحية التي وصلتا إليها في السابق.
وأضاف الرفاعي في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم "الأحد" إن نسبة السياحة تراجعت في بلاد الربيع العربي بما يقارب نسبة 12 % خلال العام ، مشيرا إلى أن تراجع السياحة في دول الربيع العربي رفع من عدد السياح الذين اتجهوا إلى بلاد الخليج العربي لكنها لم تؤثر على السياحة في الاراضي الفلسطينية التي لم تشهد تطورا بسبب الظروف السياسية المعروفة.
ودعا إلى ضرورة الاهتمام بقطاع السياحة لما له من دور قوي فى اقتصاديات دول العالم، وقال" يجب العمل على تطوير صناعة السياحة من أجل زيادة النموالاقتصادى لا سيما أن عدد السائحين سيبلغ مليار سائح حول العالم بنهاية عام 2012".
وتابع الرفاعي: واحد من سبعة من سكان الكرة الارضية قام بالسياحة رغم الازمات الاقتصادية والسياسية وغيرها من الازمات التي مرت بها غالبية دول العالم ولا يزال الكثير منها يعاني من وطأة هذه الازمات الا ان الحركة السياحية استمرت في التدفق بما تحمله من افاق في تطوير اقتصاديات عدد كبير من الدول وتحسين دخول مواطنيها".
وأشار إلى أن العام 2015 سيشهد مزيدا من التطور والنموالسياحي بعد ان تستطيع الدول تجاوز اثار الأزمة الاقتصادية ونتوقع ان تصل اعداد السياح في العام 2030 إلى حوالي مليار و800 مليون انسان.
يذكر أن الدكتور طالب الرفاعي(أردني الجنسية) هو أول عربي يجلس على مقعد الأمين عام لمنظمة السياحة العالمية بعد أن تم اختياره لهذا المنصب الهام في المنظمة الدولية التابعة لهيئة الأمم المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا