إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-18 08:34
صحيفة بريطانية: خلية بريطانية وراء هجوم


نشرت صحيفة الصنداي تلغراف تقريرًا خاصًّا لروبرت مينديك بعنوان "خلية ليستر الإرهابية التي مهدت للهجوم الوحشي الذي شهدته فرنسا".
وقال كاتب التقرير: إن مهاجرين جزائريين، أحدهما ما زال في بريطانيا كانا وراء الهجمات التي شهدتها فرنسا أخيرًا، مضيفًا أن ما من أحد اشتبه بأن هذين الصديقين الجزائريين إبراهيم بن مرزوقي وبغداد مزني اللذين تسللا إلى بريطانيا منذ 1997 من الجزائر، وعاشا في بريطانيا بصورة غير قانونية.
وأضاف أنه يعتقد بأن مزني هو رأس الخلية الإرهابية التي مولت جهاديين حول العالم.
وأوضح كاتب المقال أن المزني وبن مرزوقي عاشا حياة عادية في مدينة ليستر وكانا يلعبان كرة القدم ويصليان في الجامع، ولم يشك أي أحد في تصرفاتهما إلا في 25 أيلول/ سبتمبر عندما اقتحمت قوات خاصة بمكافحة الإرهاب منزليهما أي قبل 14 يومًا من الاعتداءات التي شنتها القاعدة في 9/11 على البنتاغون وبرجي مركز التجارة العالمي.
وأشار إلى أنه قد أثبتت هذه القوات أن مزني ومرزوقي كانا عبارة عن خلية داعمة للقاعدة ونشاطاتها حول العالم، فكانا يديران مصنعًا لطباعة الجوازات المزورة والبطاقات الائتمانية وقطع راديو عسكرية وتأشيرات سفر.
وختم بالقول: إنهما كانا يرسلان الأموال إلى الشرق الأوسط وأوروبا لتجنيد المجاهدين، ثم إرسالهم إلى مخيمات للتدريب في باكستان وأفغانستان.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا