إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-28 02:48
دراسة: الإنسان القلِق أكثر ذكاء من غيره


كشفت دراسة أجريت في جامعة "ليكهيد" الكندية، أن النزعة نحو الشعور بالقلق يمكن أن تكون دليلا على ذكاء الإنسان، حسبما ذكرت "هفنجتون بوست" الأمريكية.

وكانت الدراسة التي أجريت على 126 مشاركا تحت إشراف البروفيسور أليكساندر بيني، عملت على قياس معدل ذكاء المشاركين وميلهم نحو الشعور بالقلق حول عدة تفاصيل في حياتهم، على سبيل المثال عن طريق سؤالهم عن إحساسهم تجاه عبارات مثل "أشعر دائما بالقلق بخصوص شيء ما".

وبعد تحليل النتائج تبين لبيني والباحثين معه أن هناك علاقة طردية بين القلق وبين مستوى الذكاء المتعلق بقدرة الإنسان على التعبير عما بداخل ذهنه من أفكار.

وتشير الدراسة إلى أن هذه العلاقة ليست سببية كما أن الدراسة ليست الوحيدة التي كشفت عن العلاقة بين القلق بين الذكاء، فناك دراسات أخرى تؤيد هذه العلاقة بالإضافة إلى أن بيني وفريقه أشاروا إلى أنهم لاحظوا أن المشاركين الذين يزداد معدل القلق لديهم ترتفع لديهم القدرة على التعبير عن أفكارهم بوضوح.

ويضيف بيني قائلا: إنه من المحتمل أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرة أكبر على التعبير اللفظي يميلون إلى تذكر التجارب المؤلمة التي مرت عليهم، ويقومون بوصفها ما يزيد من شعورهم بالقلق والمعاناة، بينما الذين لا يتمتعون بهذه القدرة يميلون إلى التعامل مع الحاضر بصورة أكثر قربا، كما أنهم لا يختزنون أي ذكريات مؤلمة يجترونها فيما بعد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا