إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-24 04:29
الرياضة مفيدة للجسم والحالة المزاجية


الحصول على جسد رشيق هو ما يجعل الكثيرين يدخلون في دوامة جراحات التجميل، أو اللجوء لعمليات التخلص من الدهون من أجزاء معينة من الجسم، وهذه العمليات تكون مكلفة للغاية، بينما يمكن توفير ذلك بممارسة الرياضة والتغذية السليمة. ويوضح الدكتور أحمد جمال، أخصائي جراحة السمنة والعمليات التجميلية، أن الرياضة وكذلك التغذية تساعد الجسم على فقدان الوزن، بشكل أبط ولكن أفضل.

- العمليات التجميلية
من الطرق الحديثة التي تساعد على نحت الجسم بشكل مميز، ولكنها مكلفة ماديا، فقيمة الجلسة الواحدة تصل إلى 10 آلاف جنيه، وهناك عدة طرق لإذابة الدهون من الجسم، خلال هذه الجلسات، مثل استخدام الليزر، واستخدام الموجات الفوق الصوتية، والحقن بمناطق الدهون، والشفط.

ويمكن إجراء جراحة من خلال عدة جلسات، أو باستخدام مشرط الجراح مرة كجراحة واحدة، وهنا يكون المريض معرض لعدة مخاطر منها
- مشاكل التخدير، أن يكون لدى المريض حساسية، أو تكون جرعة المخدر زائدة عن اللازم، أو أقل من اللازم.
- يكون المريض معرضا لمخاطر الجراحة نفسها.
بعد الجراحة على المريض أن يتبع نمطا صحيا من حيث ممارسة الرياضة، وتناول التغذية الصحية والسليمة، وإلا فأن تراكم الدهون يعود مرة أخرى إلى الجسم.

- التغذية السليمة والرياضة
ممارسة الرياضة والتغذية السليمة لا تساعد فقط على تقليل الوزن، أو الحصول على جسد وقوام ممشوق، ولكنها أيضا تعمل على الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والشرايين التاجية، والتي تعتبر السبب الأول للوفاة في العالم، كما تمنح الرياضة الإنسان الشعور بالسعادة والراحة النفسية، وتكسبه الرشاقة، بالإضافة إلى عدم وجود أي آثار جانبية لها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا