إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-14 06:56
تركيا: مداهمة قناة تليفزيونية وصحيفة تابعتين لحركة الخدمة


ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة التركية داهمت قناة تلفزيونية وصحيفة مقربتين من رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن اليوم الأحد (14 ديسمبر/كانون الأول2014)، واعتقلت عددًا من الأشخاص، وذلك بعد يومين من بدء الرئيس رجب طيب أردوغان حملة جديدة على أنصار كولن.
وقالت قناة الخبر التلفزيونية: إن الشرطة شنت حملة مداهمات متزامنة في عدة أماكن بمدينة إسطنبول وأقاليم تركية، واعتقلت عدة أشخاص من بينهم مسؤول تنفيذي كبير في قناة تلفزيونية مقربة من كولن. وقالت تقارير إعلامية: إن مذكرات اعتقال صدرت بحق 32 شخصًا.
وهتف حشد أمام صحيفة زمان في إسطنبول: "لا يمكن إسكات الصحافة الحرة"، في حين ألقى أكرم دومانلي، رئيس تحرير الصحيفة، كلمة أمامهم نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة متحديًا الشرطة بأن تعتقله.
وتأتي المداهمات بعد عام من تحقيقات فساد استهدفت الدائرة المقربة من أردوغان، وقال الرئيس التركي: إنها مؤامرة للإطاحة به دبرها "هيكل مواز" من أنصار كولن.
وأدى التحقيق الذي تكشف بعد مداهمات نفذتها الشرطة في 17 ديسمبر كانون الأول من العام الماضي إلى استقالة ثلاثة وزراء، ودفع أردوغان إلى القيام بحملة تطهير في أجهزة الدولة، حيث نقل الآلاف من أفراد الشرطة ومئات القضاة وممثلي الادعاء من أماكنهم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا