إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-09 10:07
7 اختلافات بين الرجال والنساء خلال فترة الاكتئاب


يشعر الرجال والنساء بالاكتئاب بطرق مختلفة وبالرغم من أنهم يعانون من نفس الأعراض إلا أن تفسير الاختلافات قد يساعد المكتئبين على الخروج من هذه الحالة، حسبما نقل موقع Live Science العلمي عن باحثين.

وفيما يلي سبعة اختلافات بين الرجال والنساء تظهر بالفترة التي يعانوا منها من الاكتئاب حسب قول جيل جولدستين وهي مديرة أبحاث في مركز كونرز لصحة المرأة والبيولوجيا الجنسية في مستشفى برغام والنساء في ولاية بوسطن الأمريكية.

1- النساء أكثر عرضة للوقوع في براثن التفكير الطويل حينما يشعرون بالاكتئاب

استعادة والانشغال بالمشاعر السلبية يصيب النساء كثيرا حينما يشعرون بالاكتئاب أكثر من الرجال. وهذا السلوك قد يتضمن الحديث مع النفس والبكاء بلا سبب معين وأيضا اللوم القاس للذات. وهذه الملامة الذاتية لا تساعد الناس على تخطي فترة الاكتئاب بل أنها تزيد الأمر سوءا. ومن ناحية أخرى يميل الرجال إلى صرف انتباه أنفسهم حينما يشعرون بالاكتئاب مما يساعدهم على التخفيف من حدة الاكتئاب.

2- الرجال المكتئبين أكثر عرضة لتناول الكحوليات والمخدرات

يميل الرجال لشرب الكحوليات أو تناول المخدرات أكثر قبل هجوم حالة الاكتئاب عليهم حتى لا تتملكهم وهو ما يقوم به كثيرا من الفتيان في سن الشباب بينما تميل النساء إلى تناول المخدرات بعد بدء حالة الاكتئاب أو بعد زيادة حدة القلق الناجمة عن الاكتئاب.

3- الرجال قد يستجيبوا للأحداث الجسيمة بطريقة مختلفة

حينما تواجه النساء مواقف مؤسفة في حياتهم مثل موت قريب أو اضطراب في علاقة حميمة أو فقد وظيفة يميلون لاتخاذ رد فعل يؤدي إلى طول شعورهم بالضغط أكثر من الرجال. وهذا بسبب التفاعلات في هرمونات التوتر والهرمونات التناسلية الأنثوية والناقلات العصبية المنظمة للمزاج التي سيتسم بها جسم المرأة.

4- أعراض الاكتئاب على الرجال قد يكون من الصعب اكتشافها

قد لا يستطيع الأطباء المتخصصون أو حتى أفراد العائلة في التعرف على أعراض الاكتئاب حينما تصيب أحد الرجال وهو ما يجعلها تتطور إلى اكتئاب شديد قبل حتى أن يتم اكتشافها وتشخيصها وبالتالي علاجها.

5- النساء أكثر عرضة للإضراب في الأكل المصاحب للاكتئاب من الرجال

يصاحب الاكتئاب اضطرابات في الأكل مثل فقدان الشهية والشره. والنساء أكثر عرضة لأن يصابوا بالاكتئاب واضطرابات في الطعام في نفس الوقت.

6- تجاوب الرجال والنساء يختلف تجاه مضادات الاكتئاب

قد توجد اختلافات بين الرجال والنساء في طريقتهم لهضم مضادات الاكتئاب ومعدلات امتصاص جسمهم للأدوية.

7- الرجال أكثر عرضة للانتحار

لأن أعراض الاكتئاب عند الرجال تكمن لمدة طويلة بدون ان يتم تشخيصها أو علاجها، وربما تتطور الحالة إلى مشكلة نفسية خطيرة. أيضا تعتبر احتمالية نجاح الرجال المكتئبين في محاولتهم للانتحار اعلى من محاولة النساء للانتحار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا