إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-07 03:17
الزنجبيل قاهر الأمراض المناعية.. متى يحظر تناوله؟


مع بداية فصل الشتاء وتباين درجات الحرارة بين الصباح والمساء، وارتفاع نسبة الرطوبة في الجو تزيد فرصة الإصابة بنزلات البرد، لذا ينصح الأطباء بتناول مقويات المناعة التي ترفع قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المناعية وفي مقدمتها البرد، وحالة الاكتئاب المصاحبة للشتاء نتيجة عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس.

استشاري طب العائلة بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية، الدكتور أسعد العرفة، نصح بتناول كوب من الزنجبيل صباح كل يوم، بشكل يساعد على رفع قدرة جهاز المناعة لمقاومة الميكروبات والفيروسات، وتسريع عملية حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن الزائد بشكل طبيعي.

حفظ الزنجبيل:
ونصح الدكتور أسعد بالاحتفاظ بالزنجبيل الطازج في الثلاجة ليستخدم في صورة شرائح للشرب أو في الطعام، فهو الأفضل من تناول الزنجبيل المجفف والمطحون، فهذه الخطوات تفقده جزءا من الزيوت العطرية المفيدة، كما أنه يحتاج لطريقة خاصة في الحفظ، ووضعه في إناء زجاجي، والانتباه لتاريخ الصلاحية.

حالات يحذر فيها الزنجبيل:
يحظر الزنجبيل على مرضى قرحة المعدة والارتجاع والمرارة، حيث يؤثر على إفراز عصارة المعدة تماما كما يفعل الليمون والفواكه الحمضية، كذلك الحال مع مرضى الضغط العالي والقلب والسكر، فيجب الامتناع عن شرب الزنجبيل على الريق والتقليل منه، نظرا للأضرار التي تحدث نتيجة تفاعله مع العقاقير الطبية الخاصة بهذه الأمراض.

الزنجبيل ومقاومة الأمراض:
فوائد الزنجبيل متعددة، فتناول منقوع شريحة زنجبيل مع الليمون والماء والعسل على الريق يساعد في إدرار البول وحرق الكولسترول الضار، وإضافة الزنجبيل لزيت الزيتون كتوابل على الطعام والسلطة يساعد في عملية حرق السعرات الحرارية للحصول على الوزن المناسب، ويفضل الحرص على اتباع نظام غذائي جيد والاقلال من النشويات والسكريات، واتباع نشاط رياضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا