إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-29 04:26
روسيا: لا نفكر في منح اللجوء للأسد


رغم الضغوط المتواصلة عليها من أجل التخلي عن نظام الأسد، إلا أن روسيا أكدت أنها لا تفكر في ذلك وأنها لن تمنحه اللجوء إليها.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: إن روسيا لم تبرم اتفاقًا لمنح (الرئيس السوري) بشار الأسد اللجوء "ولا تفكر حتى في ذلك".
وعندما سُئل عن تقارير إعلامية بأن روسيا مستعدة لمنح الأسد حق اللجوء، قال لافروف للصحافيين: "قلنا علنًا أكثر من مرة: إننا حتى لا نفكر في ذلك".
وقال لافروف للصحافيين: "لا يوجد اتفاق أو تفكير بشأن هذه المسألة".
وأضاف قائلاً: "هذا استفزاز من جانب أولئك الذين يريدون إلقاء كل اللوم فيما يحدث في سوريا علينا وعلى الصين".
من جهته, أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه سيحاول مرة أخرى إقناع روسيا والصين بتأييد عقوبات مشددة ضد رئيس النظام السوري بشار الأسد؛ من أجل تجاوز مأزق دبلوماسي ومنع المزيد من إراقة الدماء.
وأضاف هولاند أنه سيبذل جهودًا جديدة حتى يمكن لروسيا والصين أن "تدركا أنه ستكون هناك فوضى وحرب أهلية إذا لم يتم وقف بشار الأسد سريعًا".
ومضى قائلاً: "نظام بشار الأسد يعرف أن مصيره محتوم، ولهذا فإنه سيستخدم القوة حتى النهاية... دور الدول الأعضاء في مجلس الأمن بالأمم المتحدة هو التدخل بأسرع ما يمكن".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال هولاند: إنه يحاول إقناع روسيا والصين بالتخلي عن إصرارهما على حماية رئيس النظام السوري من عقوبات إضافية.
من جهة أخرى, أكد قائد المجلس العسكري لمدينة حلب في "الجيش السوري الحر" العقيد عبد الجبار العكيدي أن "الجيش الحر أوقف اعتداء الميليشيات النظامية بعدما تكبدت خسائر كبيرة" في حلب.
وذكر العكيدي أنه تم تدمير خمس دبابات وعربات وآليات عسكرية ومقتل عشرات الجنود، بالإضافة إلى انشقاق طاقمي دبابتين.
وقال العقيد العكيدي في حديث إلى وكالة "فرانس برس": "الهجوم الذي بدأ منذ نحو 12 ساعة توقف، ولم تحقق القوات النظامية أي تقدم لا بل هي تراجعت إلى مواقعها السابقة في حي الحمدانية، وهناك أوتوستراد يفصل بين حي الحمدانية (الذي يسيطر عليه الجيش النظامي) وحي صلاح الدين (الذي يتحصن فيه الثوار)".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا