إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-11-28 02:21
الجمارك السعودية تقدم خدمات ميسرة لسيدات الأعمال


دعت مستثمرات سعديات، هيئة الجمارك، أمس الأربعاء، لوضع بعض النظم والإجراءات لتنظيم عملية الإستيراد والتصدير لسيدات الأعمال المبتدئات؛ لتحفيزهن على تطوير أعمالهن التجارية، على أن ترتبط هذه النظم بفترة زمنية محددة يخضعن بعدها لنظام الجمارك الموحد، كما دعون إلى ضرورة التوسع في إنشاء أقسام نسائية بالمحطات الجمركية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "أريبيان بيزنس" أن ذلك جاء خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه فرع السيدات بغرفة الرياض، حيث أكدت المشاركات على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات ذات العلاقة بعملية الإستيراد والتصدير لحل المعوقات التي تواجه المستوردين والمصدرين.

كما ذكرت الصحيفة أن الجمارك تعمل على تحقيق التوازن بين تسهيل الإجراءات، ومنع دخول الممنوعات في نفس الوقت، مشيرة إلى أن إيرادات الجمارك في العام الماضي والتي بلغت 28.9 مليار ريال تقريبا، منها 3 مليارات ريال رسوم تحملتها الدولة لسلعتي الأسمنت والحديد.

وأضافت أن التسهيلات الجمركية تتم عبر الشفافية ونشر الأنظمة، وتطبيق أنظمة الفحص الإشعاعي لتغطية جميع المنافذ الجمركية في المملكة، حيث يوجد 123 نظاما ثابتا ومتحركا للحاويات والشاحنات، بالإضافة إلى 86 جهاز كشف للمواد المشعة والنووية.

وأوضح المتحدث باسم مصلحة الجمارك عيسى العيسي، أن الهدف من كل هذا الجهد هو تقديم أفضل الخدمات الجمركية لتوفير الوقت والجهد وتقليل التكاليف، بالإضافة إلى تطبيق نظام النافذة الواحدة لتقديم كل خدمات الجهات ذات العلاقة في مكان واحد.

من جهتها، تطرقت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الرياض نوف الراكان، إلى أهمية تعريف سيدات الأعمال بالإجراءات المتعلقة بعملية التصدير والإستيراد والتسهيلات التي تقدمها الجمارك في هذا الجانب.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا