إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-26 02:22
أمريكا تعمل على حزمة جديدة من العقوبات على إيران


يعكف الكونغرس الأمريكي على إنجاز حزمة جديدة من العقوبات على إيران تضاف إلى سلسلة من عقوبات سابقة تم إقرارها.

وتهدف العقوبات الجديدة التي يؤمل إقراراها نهاية الأسبوع المقبل، إلى تشديد القيود على الإيرادات النفطية لإيران، وذلك من خلال تضييق الخناق على التعاملات مع شركات النفط الإيرانية، بالإضافة الى تعطيل قدرة البنوك على تحويل الأموال إلكترونيا.
باراك يدعو لتحرك عالمي سريع
يأتي هذا بعيد دعوة وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك القوى الكبرى في العالم إلى التعجيل بالجهود الرامية إلى إحباط البرنامج النووي الإيراني، محذراً من أنه إذا نجحت طهران في عبور الحد النووي فسوف تزداد صعوبة مواجهتها.

وفسرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات باراك على أنه حث على توجيه ضربة إسرائيلية إلى إيران لإحباط مشروع يرى الغرب أنه يسعى الى اكتساب أسلحة نووية، لكن طهران تنفي ذلك قائلة إن برنامجها موجه لأغراض سلمية فحسب.

وقال باراك في حفل تخريج ضباط أمن في تصريحات أذاعها في وقت لاحق مكتبه: "حان الوقت لأن يكون العالم كله مستعدا لاتخاذ عمل موحد ويكون له هدف موحد في إرادة سياسية من أجل وضع نهاية سريعة وحاسمة للمشروع النووي الإيراني".

وقال باراك في تصريحاته المسهبة إن إسرائيل تواجه الآن أصعب تحديات لها على الإطلاق. وأضاف: "إننا قد نضطر الى اتخاذ قرارات مصيرية صعبة فيما يتعلق بأمن إسرائيل، مشيرا إلى ما سماه تزايد عدم الاستقرار الذي نجم عن الثورات الشعبية في البلدان العربية المجاورة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا