إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-26 02:21
هجمة إلكترونية موسيقية تضرب مفاعلات نووية إيرانية


تعرَّض مفاعلان نوويان في إيران لهجوم إلكتروني من نوع جديد، حيث قام فيروس جديد بإغلاق شبكة التشغيل الآلي وتسبب بالبدء ببث مقطع موسيقي من أغنية تحمل عنوان "ضربة الصاعقة".
فقد ذكرت شركة "F-Secure" الفنلندية المتخصصة في مجال مكافحة القرصنة الإلكترونية أن عالما نوويا إيرانيا أرسل لها رسالة إلكترونية يخبرهم فيها بتعرض عدد من المنشآت خلال منتصف الليل للقرصنة؛ وذلك باستخدام أداة "Metasploit-based" التي فرضت سيطرتها على الشبكة الافتراضية وتعمدت بث الموسيقى.
وأوضحت مواقع إخبارية إيرانية أن 250 من العاملين في المنشآت النووية الإيرانية سمعوا أيضًا ذلك المقطع الموسيقي، الذي بثه القراصنة بصوت عالٍ في كافة أقسام المنشأتين الإيرانيتين، وأعلن موقع "بالاترين" أن مسئولي المفاعلين اضطروا لإغلاق جميع الأقسام بالكامل.
ومن جانبه، أكد المرشد الإيراني الأعلى أن بلاده لن تعيد النظر في مواقفها، داعيًا الشعب الإيراني إلى اتباع التقشف، وذلك بعد أيام من كشف مساعد القائد العام للحرس الثوري وجود تباين في وجهات النظر بين قادة النظام بشأن التفاوض مع الولايات المتحدة حول الملف النووي الإيراني المثير للجدل، وفقًا للعربية نت.
وتفيد التقارير أن العقوبات الغربية المفروضة على إيران بدأت تترك تأثيرًا ملحوظًا على مستوى معيشة المواطنين، وهي التغيرات التي وصفها خامنئي بـ"المرحلة التي سيجتازها النظام"؛ لأن "استمرار هذه المرحلة ليس لصالح الغرب"، حسب تعبيره.
يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتعرض فيها المفاعلات النووية الإيرانية لهجمات إلكترونية، بل إن هذه الهجمات مستمرة منذ سنوات، وقد تعرضت المفاعلات لعدة هجمات متوالية بغية تعطيلها وآخرها تم عبر استخدام فيروس "ستاكس نت" لاختراق أنظمة المفاعل النووية الإيرانية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا