إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-26 05:28
لحم الديك الرومي يزيد لبن الأم.. والتوتر يغير طعمه


دائمًا ما تبحث الأمهات عن أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد على زيادة اللبن خلال فترة الرضاعة. حيث تشعر الأمهات وخاصةً الجدد بالقلق ما إذا كانت كمية اللبن كافية لإشباع صغيرها أم لا.

لذا أشار الدكتور أحمد صبري زميل الكلية البريطانية لدراسة السمنة واستشاري التغذية العلاجية إلى أهمية تناول الأطعمة التي تحفز الغدد اللبنية لزيادة إنتاج لبن الثدي بشكل فعال، مؤكداً على أهمية اتباع النصائح الغذائية التالية:

- تناول ثلاثة لتر سوائل في اليوم، على أن تقسم إلى لتر ماء و لتر عصير ولتر لبن حليب أو لبن رايب يومياً أوشوربة دجاج أوشوربة لحم أو الأعشاب المفيدة مثل الكركديه واليانسون والتيليو والنعناع، مع تجنب تناول المياه الغازية، والكافيين، وذلك لأنها تنبه الرضيع و تجعله يسهر ما يرهق الأم.

- الإكثار من تناول البروتين، مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك، خاصةً لحم الديك الرومي، الذي يحتوي على كمية هائلة من البروتينات المحفزة لإنتاج الحليب في ثدي الأم.

- تناول مشروب الحلبة المحلى بالعسل، نظراً لأنه يزيد لبن الأم.

- أكل الجرجير خاصةً الخضراوات الورقية عامة.

- عدم بذل مجهود و خصوصاً قبل وقت الرضاعة.

- أخذ قسط وافر من النوم، فيما لا يقل عن 8 ساعات يومياً سواء كانت متواصلة أو متفرقة.

- الإكثار من تناول المكسرات، ففي بعض الأحيان، تشعر الأم المرضعة بالجوع في فترات مختلفة من اليوم، مما يجعلها في حاجة لتناول وجبة خفيفة غنية تحتوي على عناصر غذائية مختلفة، لذا ينصحها صبري في هذه الحالة بتناول حفنة من المكسرات المختلفة تشعرها بالشبع، كما تعمل على زيادة إمدادات لبن الثدي مثل اللوز، الكاجو، والمكاديميا فهى من أكثر الخيارات الشائعة للمكسرات والغنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة.

- تناول زيت السمسم أو الحلاوة الطحينية، ولكن بدون إسراف.

- البعد عن كل ما يثير الأعصاب ويؤثر على الحالة النفسية، وذلك لأن راحة البال وعدم التوتر والإنفعال لها دور مهم في إفراز الحليب، كما أن التوتر يغير من طعم لبن الأم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا