إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-22 04:27
ممارسة الرياضة وتناول الشيكولاتة يحسن الحالة النفسية للنساء


كشفت دراسة جديدة أن المعاناة من السمنة وعدم اهتمام الزوج والتعرض لكسر أحد الاظافر من الأسباب التي تؤدي لتعكر مزاج السيدات.

وخلصت الدراسة إلى أن السيدات يعانين من المزاج السيئ خمس ساعات في الأسبوع بواقع عشرة أيام في العام، وأن 22% ممن ممارسن الرياضة تحسنت حالتهم النفسية، بينما لجأت واحدة من بين عشرة لتناول الشيكولاتة من أجل الحصول على مزاج أفضل، طبقاً لما نشرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وقد اعترفت سيدة من بين كل أثنتين أنها تعاني من “تقلب المزاج” في حين قالت أربع سيدات من بين كل عشرة أن مزاجهن يزداد سوءاً مع التقدم في العمر.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن الدراسة خلصت إلى أن ثلثي السيدات اللاتي شملتهن الدراسة قلن إنهم يعانين من تقلب المزاج أكثر من الرجال، وأنه من بين ألف رجل شملهم الاستطلاع، قال 68% إنهم يبتعدون عن زوجاتهم وصديقاتهم عندما يكن في مزاج سيئ، في حين قال 15% أنهم يقولون لهن أنه يجب عليهن الخروج عن هذه الحالة.

وقالت الباحثة سالى براون: “إن التحديات التي تواجهها السيدات يومياً من الازدحام المروري إلى تغيير المواسم تؤثر على مزاجهن”.

وقالت أغلبية السيدات التي شملهن الاستطلاع أن تمضية بعض الوقت بمفردهن كفيل بإصلاح مزاجهن، في حين قالت سيدة من بين كل خمسة إن أطفالهن ساعدهن في تخطى المزاج السيئ.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا