إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-12 06:53
أستراليا ترفع مستوى التحذير وتعزز تدابيرها الأمنية


قررت أستراليا الجمعة رفع مستوى التحذير من التهديد الإرهابي، معتبرة أن "بعض الأشخاص لديهم القدرة على تدبير اعتداءات" في هذا البلد.
وقال رئيس الوزراء توني أبوت خلال مؤتمر صحافي إن "بعض الأشخاص لديهم النية والقدرة على تدبير اعتداءات هنا في أستراليا".
وأضاف في بيان يحمل أيضا توقيع وزير العدل جورج برانديس أن القرار لا يستند إلى "المعرفة بخطة هجوم محددة بل إلى مجموعة من العناصر التي تشير إلى احتمال متزايد بوقوع هجوم إرهابي في أستراليا".
وتابع البيان أن "أجهزة الأمن والاستخبارات تبدي قلقها حيال العدد المتزايد من الأستراليين الذين ينشطون ضمن مجموعات إرهابية مثل الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والقاعدة، أو يرتبطون بها أو يستلهمون منها".
وأضاف أن "الخطر الذي يمثلونه يتزايد منذ أكثر من عام". ودعا أبوت مواطنيه أن "يواصلوا حياتهم" بالرغم من رفع مستوى التحذير وتعزيز التدابير الأمنية".
وقال "ما سيلاحظه الناس على الأرجح هو المزيد من الإجراءات الأمنية في المطارات والمرافئ والقواعد العسكرية، والمزيد من الإجراءات الأمنية في المباني الحكومية وخلال التظاهرات العامة".
ولأول مرة منذ العام 2003 رفعت كانبيرا الملتزمة إلى جانب الأمريكيين بمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مستوى التحذير من "متوسط" إلى "مرتفع".
وتقدر كانبيرا عدد الأستراليين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا بما يصل إلى ستين، فيما ينشط مئة آخرون من استراليا دعما للتنظيم.
واتخذ قرار رفع الإنذار بعد يومين على عملية مداهمة قامت بها الشرطة الأسترالية في مركز إسلامي في بريزبين وأوقفت خلالها رجلين للاشتباه بقيامهما بتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى سوريا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا