إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-09 05:43
قائمة


حصدت قائمة رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، "كمال كليتشدار أوغلو" أغلبية مقاعد مجلس الحزب في الانتخابات.
واختتمت أعمال المؤتمر الطارئ الثامن عشر لحزب الشعب الجمهوري التي استمرت يومين، وتم خلال اليوم الأول إعادة انتخاب كيليتش داراوغلو رئيسا للحزب للمرة الثالثة على التوالي، ثم أجريت عملية انتخابات مجلس الحزب بمشاركة واسعة من أعضائه، واستمرت أعمال فرز الأصوات حتى الساعات الأولى من صباح "الاثنين" .
ورشح كيليتشداراوغلو، قائمة بأسماء 52 مرشحا لدخول مجلس الحزب، نجح 48 منهم في الحصول على الأصوات اللازمة للفوز بمقاعد في مجلس الحزب، منهم المفتي المتقاعد "إحسان أوزكاس" نائب الحزب عن مدينة إسطنبول، الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات، بلغ 665 صوتا.
كما رشح كيليتشدار أوغلو، "محمد بيكار أوغلو"، النائب السابق بحزب السعادة للدخول إلى مجلس الحزب، وفاز بمقاعد في المجلس كل من أنيس بربر أوغلو، رئيس التحرير السابق لصحيفة"حريَّت" اليومية، وزكريا تاميزال أحد الوزراء القدامى، بالإضافة إلى الصحفي تونجاي أوزكان، من بين قائمة أسماء الأعضاء الجدد بالحزب، في الدخول إلى المجلس، من خلال عملية التصويت.
وأثارت تصريحات كيليتشدار أوغلو خلال فعاليات السباق على منصب رئاسة الحزب، التي قال فيها إنه سوف يطهر الحزب ممن يتخذون القرارات وهم سكارى، تحفظ واستياء المتشددين اليساريين من أعضاء الحزب.
ويواجه حزب الشعب الجمهوري انتقادات حادة من قبل حزب العدالة والتنمية وباقي الأحزاب اليمينية، بسبب توجهاته اليسارية المتشددة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا