إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-06 03:36
روسيا تعيد فتح قاعدة عسكرية بالقطب الشمالي الغني بالنفط


دفعت السلطات الروسية بست سفن تقلُّ أفرادًا ومعداتٍ إلى قاعدة عسكرية منذ عهد الاتحاد السوفييتي في القطب الشمالي، بهدف إعادة فتحها لتعزيز الوجود الروسي في المنطقة.
وصرح فاديم سيرغا - المتحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية - لوكالة "إيتار- تاس" للأنباء: "السبت توجه أسطول من ست سفن من ميناء سيفيرومورسك في شمال روسيا" وسترافق السفن العديد من كاسحات الجليد.
وقال الأميرال فلاديمير كوروليوف - قائد الأسطول الشمالي -: إن "المهمة الرئيسة للبعثة الأخيرة التي تقوم بها سفن الأسطول الشمالية إلى المحيط الأطلسي هي إيصال الأفراد، وتسليم المعدات والإمدادات لفريق المهمات الذي سيبدأ هذا العام بالعمل في الجزر السيبيرية الجديدة بشكل دائم".
وتعزز موسكو وجودها العسكري في القطب الشمالي الغني بالنفط، في حين تؤكد دول أخرى من بينها كندا والنرويج أحقيتها في الموارد الطبيعية لتلك المنطقة.
وفي العام الماضي؛ أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش بالعودة إلى القاعدة الواقعة على أقصى الطرف الشمالي من الجزر السيبيرية الجديدة المهجورة منذ العام 1993.
وفي أيلول/ سبتمبر الماضي؛ توجهت عشر سفن إلى تلك الجزر لتسليم أولى المعدات والإمدادات لإعادة بناء القاعدة على أرخبيل تنخفض فيه الحرارة إلى ما دون 50 درجة مئوية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا