إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-09-05 06:12
أوكرانيا توقع اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الانفصاليين


أفادت الأنباء الواردة من مينسك عاصمة بيلاروسيا أن الحكومة الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا وقعا اتفاقا مبدئيا لوقف إطلاق النار في شرقي أوكرانيا يبدأ اعتباراً من 15:00 بتوقيت غرينتش تمهيدا لخطة سلام شاملة.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وأحد زعماء الانفصاليين الموالين لروسيا قالا في وقت سابق إنهما سيأمران بوقف اطلاق النار الجمعة بشرط أن يتم توقيع اتفاق بشأن خطة سلام جديدة لإنهاء الحرب.

وجاءت أنباء التوصل لاتفاق في الوقت الذي تفيد تقارير باندلاع قتال عنيف وقصف حول مدينة ماريبول الساحلية الاستراتيجية في الجنوب الشرقي لاوكرانيا.

ولم يرد تأكيد فوري بشأن الاتفاق من المحادثات التي تجري في عاصمة روسيا البيضاء، والتي تضم أيضاً مندوبين من روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.


واندلع القتال في شرق أوكرانيا في منتصف أبريل ولقى أكثر من 2600 شخص حتفهم في الأزمة التي سببت أكبر توتر في العلاقات بين موسكو والغرب منذ انتهاء الحرب الباردة.


وانهار اتفاق لوقف إطلاق النار تم الاتفاق عليه في يونيو بعد عشرة أيام لأن القتال لم يتوقف، لكن مسؤولين يحدوهم الأمل في أن يتمخض أي اتفاق جديد عن خطوات للتوصل إلى اتفاق سلام دائم، بعد أن نال هذا التحرك دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبوروشينكو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا