إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-07-09 10:34
صحيفة أمريكية: صيام «رمضان» ينبغي ألا يقتصر على المسلمين فقط


رأت صحيفة «هوفنتجتون بوست» الأمريكية أن صيام شهر رمضان لا يجب أن يقتصر على المسلمين فقط حول العالم، مشيرة إلى فوائده العظيمة في الصيام من الشروق وحتى الغروب.

وفندت مراسلة الصحيفة، إيفيجنيا ملنيكوفا، الفوائد الطبية للصيام، أولها راحة الجهاز الهضمي، المسؤول عن عملية التمثيل الغذائي للطعام، بجانب تخفيض مستوى السكر والكوليسترول، وتأثير ذلك في الحصول على جسم لائق.

ومع اختلاف ساعات الصيام من بلد لآخر، يرى البعض أن نسبة استهلاكه للطعام تقل عن الأيام العادية، مما تعتبر طريقة جديدة لتقليل نسبة المواد الغذائية المستهلكة.

أما عن الفوائد النفسية للصيام خلال شهر رمضان، فإن الشهر الفضيل يقدم فرصة للتمتع بحالة من الانضباط الذاتي وضبط النفس، والبدء في تقييم الأشياء الكبيرة والصغيرة بشكل مختلف.

ومن أهم الفوائد النفسية هي تجنب الغضب وتقبل خطأ الآخر والتسامح مع الذات، بجانب تقديم المساعدة للمحتاجين وماشركة السعادة مع الآخرين.

واختتمت المراسلة تقريرها بالقول: « حان الوقت لإنهاء العادات السيئة والبدء في اتخاذ خيارات صحية أثناء الصيام، عليك أن تبدأ بالامتناع عن الكلمات والأفكار السيئة، إنها فرصة للتذكير بأن هناك العديد من الأشياء التي باتت أمرا مفروغا منه».


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا