إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-07-11 02:33
جنوب أفريقيا تطلب دعم مصر لمرشحتها لرئاسة الاتحاد الأفريقي


استقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية اليوم الأربعاء وفدا من منظمة تنمية دول الجنوب الأفريقي (السادك) يضم وزيرى الأمن الداخلي والعدل بجنوب أفريقيا، وهو الوفد الذي يزور مصر حاليا للترويج لترشيح نكوسوزانا زوما، وزيرة خارجية جنوب أفريقيا السابقة، لمنصب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن الوفد عرض مؤهلات المرشحة الجنوب أفريقية وخبرتها فى العمل الأفريقي، كما أكد دعم دول السادك للترشيح.

ومن جانبه، ذكر محمد عمرو وزير الخارجية أن مصر ستدرس الطلب بعناية على ضوء الأهمية الكبيرة للمنصب والدور المحوري الذي يقوم به رئيس المفوضية في دعم التعاون والعمل المشترك بين دول القارة، الأمر الذي توليه مصر أهمية بالغة.

وأعرب عن أمله أن تستطيع القمة الأفريقية، التي تعقد في أديس أبابا الأسبوع المقبل، من التوصل إلى حل توافقي يحفظ وحدة دول القارة إزاء هذا الموضوع ويؤكد دعمهما جميعها لرئيس المفوضية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه خامس زيارة من نوعها يقوم بها وفد من السادك إلى القاهرة لطلب تأييد مرشحة جنوب أفريقيا للمنصب، كما قامت زوما بزيارة القاهرة والالتقاء بالوزير محمد عمرو لذات الغرض في شهر مايو الماضي.

وكانت قمة أديس أبابا في يناير الماضي قد أخفقت في انتخاب رئيس المفوضية، حيث تقدم الرئيس الحالي جان بينج (من الجابون) بترشيحه لفترة ثانية، بينما تقدمت جنوب أفريقيا بترشيح زوما، وأجريت ثلاث جولات من التصويت، حصل بينج على أعلى الأصوات في اثنين منها بينما حصلت زوما على أعلى أصوات الجولة الثالثة، لكن أيا من المرشحين لم يحصل على أغلبية الثلثين المطلوبة، لذلك تم إرجاء الموضوع إلى القمة المقبلة، مع استمرار البحث عن بدائل لكيفية شغل المنصب في حالة استمرار عدم إمكانية حسمه عبر التصويت.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا