إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2018-03-24 09:50
المحار والبرتقال أحدث علاج لمرضى الشيزوفرينيا


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إسبان، عن أن المغذيات الموجودة في براعم بروكسل والمحار والبرتقال يمكن أن تساعد على محاربة المراحل الأولى من الفصام والاضطرابات الذهانية الأخرى.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة من جامعة مانشستر وجامعة وسترن سيدنى أن بعض المكملات يمكن أن تحسن العلاجات الكلاسيكية للأمراض الذهانية طالما تم أخذها مبكرًا.

وأوضح الباحثون أن المكملات الغذائية مثل الأحماض الأمينية الموجودة في هذه الأطعمة الشائعة، يمكن أن تحسن الصحة العقلية على الرغم من أن الأسباب لا تزال غير واضحة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، استخدم الفريق بيانات من ثمانى دراسات سريرية مستقلة، نظرت فى مكملات غذائية فى 457 من الشباب فى المراحل المبكرة من المرض الذهانى.

ووجدوا أن استخدام بعض المكملات الغذائية، التى اتخذت فى نفس الوقت مع العلاجات، ساعدت على تحسين الصحة العقلية للمرضى، على سبيل المثال، الحمض الأمينى “Taurine”، كما كانت مضادات الأكسدة مثل n-acetyl cysteine ​​و vitamin Cفعالة أيضًا.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أنها تساعد على حل "الإجهاد التأكسدي"، الذي يحدث عندما لا يستطيع الجسم معالجة الأكسجين بانتظام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا