إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-24 06:08
شهر بشهر.. 4 مراحل هتعرفك البيبى هياكل أمتى


"ياكل امتى.. وياكل إيه؟"، من الاسئلة التى تحتار فى اجابتها الأمهات وخصوصا فى سنة أولى أمومة، لذلك يقدم "اليوم السابع" روشتة التعامل مع الطفل والسن المناسب للطعام مع أفضل الأطعمة التى تناسبه.

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة مروة مسعد يوسف أخصائى أطفال وحديثى الولادة، إنه لا يوجد قاعدة لتحديد عمر معين لدخول الطعام للأطفال، ولكن هناك علامات تثبت أن الطفل مستعد لتناول الطعام وتنقسم هذه العلامات لعدة مراحل وهى:


المرحلة الأولى

فى الغالب تكون من الشهر الرابع حتى الشهر السادس، فى هذه الفترة نلاحظ أن الطفل استطاع أن يصلب رأسه، ويحرك الفم وكأنه يمضغ، ويشعر بالجوع بعد فترة الرضاعة، ويفتح فمه عندما تقرب منه الملعقة.



المرحلة الثانية
وتكون من الشهر السادس حتى الشهر الثامن، وفيها يستطيع الطفل أن يجلس دون أن يسنده أحد، يمضغ بشكل جيد ، ظهرت عنده بعض الأسنان، يقترب من الملعقة، يستطيع أن يشرب المياه من الكوب، يفضل أن يمسك الطعام بيده.


المرحلة الثالثة
تكون من الشهر الثامن حتى الشهر العاشر، وفيها يستطيع الطفل أن يمضغ الطعام بشكل جيد، يريد أن يطعم نفسه دون مساعدة أحد، يريد أن يمسك الطعام ويلعب به، ويستطيع أن يشرب المياه بنفسه.


المرحلة الرابعة
تكون من الشهر العاشر حتى الشهر الـ 12، وفيها يستطيع الطفل أن يأكل الطعام بنفسه وبأصابعه، ويريد أن يستخدم المعلقة فى الطعام، ويمسك الطعام بيديه دون مساعدة أحد، ويستطيع أيضا أن يتناول الطعام باختلاف أنواعه.

وأضافت: كل مرحلة من هذه المراحل لها أطعمة محددة، والمطلوب من الأم أن تكون دقيقية لمعرفة نوعية الأطعمة المناسبة لطفلها فى هذه المراحل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا