إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-12-19 08:07
نائب الرئيس الأمريكي يؤجل زيارته إلى الشرق الأوسط


قال البيت الأبيض إنه تم تأجيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى الشرق الأوسط.

وكان من المقرر أن تبدأ زيارة بنس إلى إسرائيل ومصر الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها لمنتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل، مما يسمح له بالبقاء في حال الحاجه لصوته في مجلس الشيوخ لدعم إصلاحات ضريبية مقترحة.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن "التصويت على القانون الضريبي في وضع جيد، لكننا لا نريد المخاطرة"، بحسب وكالة رويترز.

وسيترك غياب السيناتور جون ماكين، العائد إلى أريزونا لمتابعة علاجه من مرض السرطان، الجمهوريين بغالبية بهامش بسيط في مجلس الشيوخ.

وبسبب فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تجاوز العديد من العوائق التشريعية لإقرار خططه، بات هذا القانون بالنسبة له أساسيا لتأمين قاعدته شعبيته والسياسية.

وأضاف المسؤول "هناك بعض الأعضاء في مجلس الشيوخ لن يتمكنوا من التصويت، لذا فإن نائب الرئيس يرى أنه من المهم أن يوجد هناك".

ويتوقع المسؤول أن يتم التصويت على حزمة التشريعات الضريبية الثلاثاء أو الأربعاء.

ونفى مسؤولون أن يكون قرار بنس تأجيل زيارته للشرق الأوسط بسبب موجة التظاهرات التي ضربت المنطقة بعد اعتراف ترامب المثير للجدل بأن القدس عاصمة لإسرائيل وتعهده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأدى قرار ترامب إلى موجة من الاحتجاجات، كما أعلن العديد من المسؤولين الفلسطينيين والمسلمين والأقباط عن رفضهم حضور لقاءات مخطط لها مع بنس الذي اختصر الزيارة إلى ثلاثة أيام.

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة فتح لتنظيم تظاهرات احتجاجاً على زيارة بنس للبلاد.

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" أمام مجلس الأمن الدولي لتعطيل مشروع قرار قدمته مصر ردا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعمت 14 دولة في مجلس الأمن مسودة القرار التي طالبت بالامتناع عن نقل البعثات الدبلوماسية إلى القدس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا