إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-10-06 11:42
اهدى وكفاية توتر .. القلق يسبب رعشة اليد للشباب


يعانى بعض الشباب من رعشة اليد وهى تعتبر اضطرابا فى الجهاز العصبى يؤدى إلى اهتزاز اليد الإيقاعى ورعشة يمكن أن تؤثر على أى جزء من الجسم، وخاصة عند اليد وتلاحظ أثناء تناول زجاجة مياه مثلاً وتحدث هذه الحالة بمختلف الأعمار ولكنها أكثر انتشاراً بالأعمار التى تتراوح فوق 40 عاما فيما فوق .

يوضح الدكتور "محمود علام" أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة القاهرة، أسباب تعرض الشباب لهذه الحالة المرضية قائلاً :"أسباب رعشة الأطراف عديدة منها أسباب وراثية أن يكون فى العائلة أكثر من شخص يعانى من رعشة الأطراف اليد والسبب الأكثر شيوعاً بين الشباب هو الأمراض النفسية مثل التوتر العصبى والقلق النفسى الذى يؤدى إلى حدوث رعشة بالأطراف أو زيادة إفراز الغدة الدرقية الذى يزيد من نشاطها وبالتالى تؤدى إلى حدوث رعشة للأطراف .



أضاف أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة القاهرة فى تصريحات ل"اليوم السابع ":"تعرض الشباب لرعشة بالأطراف قد يكون بسبب زيادة نسبة النحاس فى الدم يؤدى إلى حدوث رعشة بالأطراف ، ومعاناة الشخص من التهابات فى المخ، وحدوث أضطرابات فى كيمياء المخ ، وإصابة الشخص بمرض الشلل الرعاش لكنه نادراً مايصيب الشباب ".



وأشار إلى أنه يجب على الشخص الذى يعانى من رعشة الأطراف التوجه إلى الطبيب فوراً لإجراء فحوصات وتحاليل الطبية التى على أساسها يحدد نوع العلاج الذى يحتاجه الشخص .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا