إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-07-01 11:17
سرطان القولون يمكن تجنبه من خلال عادات صحية


سرطان القولون هو ثالث أكبر مرض يصيب البشرية، ويعتبر أكثر شيوعا فى الرجال من النساء، ومن المهم معرفة أنه يمكن منع سرطان القولون والمستقيم أو سرطان القولون إذا كان الشخص قادرا على القيام بالأشياء التى سوف تمنع هجوم المرض.

ويمكن الوقاية من المرض من خلال الحفاظ على ما تأكله، وممارسة النشاط البدنى الذى تقوم به، وقد وجد الباحثون فى دراسة نشرت على موقع "myhealth" أن أكثر من 45% من سرطان القولون يمكن الوقاية منه من خلال اتباع نظام صحى والحفاظ على اللياقة العامة للجسم.



خطوات منع سرطان القولون
1.وقف التدخين
تدخين السجائر يسبب سرطان الرئة ونوبات قلبية، ولكن، كشفت دراسات أيضا أنه يسبب سرطان القولون، حيث أثببت أن 17% من المدخنين يعانون من سرطان القولون، خاصة بعد سن الـ 40 ، وتزيد نسبة المدخنين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما 30٪ إلى 50٪.


2. لا تكثر من اللحوم الحمراء
أثبتت الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء له تأثير مباشر على الأمعاء، وقد ارتبط استهلاك اللحوم الحمراء بكميات كبيرة بارتفاع خطر الاصابة بسرطان القولون لدى الرجال والنساء.


3. دهون البطن
السمنة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للرجال الذين يعانون من سرطان القولون، والسمنة فى منطقة البطن أو الدهون في البطن هو المساهم الرئيسي فى وقوع الشخص فى خطرالإصابة بسرطان القولون.
يجب الحد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل العصائر المحلاة صناعيا والمكسرات واللحوم والجبن، وتقليل كمية من الحلويات على قدر الإمكان.


4. ممارسة التمارين الرياضية
إذا كنت مهتما حقا في الحد من خطر سرطان القولون، حان الوقت للحصول على تمارين رياضية بشكل منتظم لخفض الاورام الحميدة السرطانية وخطر سرطان القولون إلى حد كبير. ومن المهم القيام بنشاط بدنى معتدل لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل 5 أيام فى الأسبوع.


5. تناول الكثير من الفواكه والخضراوات
لزيادة تناول الخضار والفواكه النيئة في النظام الغذائي اليومي وتقليل كمية من الطعام المطبوخ للمساعدة في الحفاظ على وزن الجسم، سوف يساعد بالضرورة في الوقاية من خطر الاصابة بسرطان القولون.
يجب أن تكون الحبوب الكاملة والألياف الغنية بالخضراوات النيئة مثل الفاصولياء والسبانخ والفطر والجزر والخرشوف والزنجبيل جزءا من النظام الغذائي اليومي الخاص بك.


6. تناول المزيد من الثوم
يحتوى الثوم على مواد مضادة للأكسدة التي من شأنها أن تساعد في الحد من خطر الاصابة بسرطان القولون، ويمكن تناول فصوص الثوم الخام كل يوم ، كما يمكن إضافة الثوم إلى أنواع الطبخ المختلفة.

7. الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشاى الأخضر بانتظام كانوا أقل عرضه للإصابة بسرطان القولون.

يفضل شرب 3 أكواب من الشاى الأخضر يوميا بدلا من القهوة الذى سيساعد ذلك على الحد من سرطان القولون بصورة كبيرة.


8. زيادة جرعة الكالسيوم وفيتامين د
من المهم الحفاظ على كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين D التى يحتاجها الجسم لمنع سرطان القولون، فمن المستحسن أن تستهلك 1000 مليجرام من الكالسيوم كل يوم من قبل النساء بين الفئة العمرية 19 و 50 سنة والرجال بين الفئة العمرية 19 و70 عاما.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا