إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-09 04:28
أفضل 5 طرق للوقاية من مرض السكرى .. تعرف عليها


ذكر موقع " health " الطبى أن الوقاية من مرض السكرى تحتاج إلى اتباع عدد من الأنظمة الغذائية والأنشطة لجسم الإنسان ، للحفاظ والوقاية من مضاعفات الإصابة به ومن أبرزها :

1 ارتفاع حمية البروتين
ويوصى الأشخاص الذين يعانون من مخاطر السكرى لإضافة المواد الغذائية الغنية بالبروتين إلى نظامهم الغذائي وتجنب ارتفاع الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالدهون ، حيث يساعد البروتين الغذائى الغنى فى الحفاظ على مستويات الطاقة وتطبيع الجسم من خلال الحفاظ على معدل الأيض عالية.

2 اترك التدخين
التدخين يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والإفرازات الهرمونية مما يؤدى إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكرى ، والإقلاع عن التدخين لن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكرى فحسب، بل سيعزز صحتك العامة أيضا.

3 شرب المزيد من الماء
المياه هى واحدة من أهم مكونات الجسم البشرى، وأنه يساعد على تعبئة المحتوى العالى من السكر فى الدم ويمنع تفاقمه ، واستهلاك الكثير من الماء كل يوم ليس فقط يساعد فى تنظيم الوظائف الجسدية للجسم ولكن أيضا يقلل من فرص مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكرى.

4 النوم جيدا
وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن البالغين الذين ينامون لمدة 7-8 ساعات كل ليلة هم أقل عرضة للسكرى مقارنة مع أولئك الذين ينامون أقل ، نقص النوم يمكن أن يزعج التوازن الهرمونى للجسم.

5 ممارسه الرياضة
نمط الحياة الصحى الذى يتضمن بعض النشاط البدنى الروتينى يمكن أن تساعدك بسهولة على منع أو تأخير مرض السكرى ، وهو واحد من الحل الأسهل والأكثر فعالية لتجنب العديد من المشاكل الصحية بما فى ذلك مرض السكرى ، يمكنك أن تبدأ مع أنشطة بسيطة مثل ركوب الدراجات أو الركض.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا