إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-08 10:11
انتبه لتجميد الطعام يفقد قيمته الغذائية.. تناوله طازجا


قد تحرص بعض الأمهات على تخزين الطعام وتجميده فى الفريزر، وذلك بغرض توفير الاحتياج الشهرى من الطعام مرة واحدة، مما له أثر سلبى على الصحة ولا يمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاجها.

وفى هذا الإطار قال الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية: إن تجميد الأطعمة كالفاكهة والخضراوات تفقد الطعام قيمته الغذائية والعناصر الأساسية الموجودة به، لأنه يفقد قيمته الغذائية فى الماء أثناء ذوبانه.

وأشار الدكتور حسن حسونة إلى أن هناك عناصر غذائية معينة تفقد قيمتها الغذائية أثناء تجميدها أو سلقها وهى فيتامين ب1 وب2 وب3 وب12، فجميع الأطعمة الغنية بهذه العناصر تفقد قيمتها الغذائية بشكل سريع.

وأضاف أستاذ التغذية أن سلق الطعام على البخار هو أفضل طريقة لطهيه، لأن البخار لا يفقد الطعام قيمته الغذائية كما يحدث فى السلق أو الشوى والتحمير، أما بالنسبة لتجميد الطعام فيجب تجنبه ومن الضرورى شراء الأطعمة وطهيها طازجة وخاصة الفاكهة والخضراوات، لأن تجميدها يفقدها القيمة الغذائية بشكل سريع.

يوصى حسن حسونة باتباع بعض النصائح لعدم فقد الطعام قيمته الغذائية منها ضرورة شراء الأطعمة وطهيها طازجة، عند إخراج الطعام من الفريزر لا يجب أن يتم تركه يذوب ومن الضرورى طهيه مثلجا على الفور.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا