إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-11 09:55
تناول النساء للأطعمة الغنية بفيتامين D يؤخر انقطاع الطمث بمعدل 17%


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول النساء للبيض والأسماك الزيتية الغنية بفيتامين د يمكن أن تقلل خطر انقطاع الطمث المبكر.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضح العلماء أن تناول التساء لفيتامين (د) عن طريق الطعام والمكملات الغذائية يخفض خطر انقطاع الطمث المبكر بنسبة 17%.

وتوصل العلماء فى معرض أبحاثهم إلى أن فيتامين (د) يبطئ شيخوخة المبايض النسائية، كما أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تجعل النساء أقل عرضة للمعاناة بنسبة 13٪.

ووفقاً لأحدث الإحصاءات، هناك حوالي واحد من كل 10 نساء يمرن بسن اليأس قبل بلوغهن سن 45 عاماً، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب، وتقليل فرصهن في الحمل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون من جامعة هارفارد، ما يقارب من 116 ألف امرأة من العاملين الصحيين على مدى 20 عاماً، وسجلت حمياتهم الغذائية في استبيانات غذائية خمس مرات خلال تلك الفترة.

وكشفت النتائج، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن من بين النساء اللاتى يتناولن كميات كبيرة من فيتامين D، كان خطر دخولهن سن اليأس أقل بنسبة 17%.

وأدى ارتفاع تناول الكالسيوم إلى تقليل الخطر بنسبة 13 في المائة، وهو ما يعتقد أنه يعود إلى حليب الأبقار الذى يؤخر انهيار الهرمونات الجنسية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا