إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-10 08:14
5 عادات خاطئة تشكل ضررا على صحتك.. تعرف عليها


استخدام العطور والصابون المضاد للبكتيريا من الأشياء التى يتم استخدامها يوميا، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "برايت سايد"، فهناك عادات يومية يتبعها البعض بشكل يومى يمكن أن تشكل ضررا على الصحة وتشمل الآتى ..

1.منع نفسك من العطس ..
عندما نمنع أنفسنا من العطس فإن ذلك يزيد من الضغط داخل الدماغ، ويوقف تدفق الدم إلى المخ، والضغط على الأوعية الدموية والأنسجة العصبية، هذا يمكن أن يؤدى إلى الصداع وتلف الأوعية الدموية ومشاكل السمع، لذا يجب أن تتوقف عن منع نفسك من العطس.

2. استخدام العطور ..
غالبا ما تستخدم المواد الاصطناعية لجعل العطور تنتج روائح قوية، وهذه المواد يمكن أن تسبب الشعور بالدوخة والغثيان والنعاس، كما أنها تحدث تهيجا فى العينين والحلق والجلد، فمن الأفضل وضع العطور من الزيوت الأساسية .

3. تخزين الطعام فى علب بلاستيكية ..
العديد من العلب البلاستيكية تحتوى على مواد كيميائية اصطناعية مثل الفثالات وثنائى الفينول التى تساعد فى الحفاظ على مرونتها، فعند الاحتفاظ بالعلب البلاستيكية لفترة طويلة فقد تمتص المواد الكيميائية ويكون لها تأثير على الغدد الصماء، لذا فمن الأفضل تخزين المواد الغذائية فى علب مصنوعة من الزجاج أو السيراميك.

4.الاستخدام المستمر للصابون المضاد للبكتيريا ..
يعيش عدد كبير من البكتيريا المفيدة على سطح الجلد والتى تلعب دورا كبيرا فى حماية الجسم من الأمراض فعند استخدام الصابون المضاد للبكتيريا هذا بدورة يخلق فرصة للبكتيريا الضارة الدخول للجسم، كما يوصى أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا لتطهير الجروح، ولكنه لا يستخدم لغسل اليدين أكثر من مرتين فى الأسبوع .

5. ارتداء الجينز الضيق ..
الجينز الضيق يضغط باستمرار على الجلد والأعصاب، وهذا بدوره يؤدى إلى الشعور باستمرار بعدم الراحة ويمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى الجهاز العصبى وانخفاض تدفق الدم إلى ساقيك والحكة.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا