إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-03 06:46
دراسة تكشف آثار الوجبات السريعة على الحامل وطفلها


من المعروف أن النساء الحوامل اللاتى يتناولن الوجبات السريعة يزيدن خطر إصابة أبنائهن بالسمنة، بينما يعتقد العلماء أيضاً أن قلة المواد الغذائية فى النظام الغذائى للأم خلال الحمل يمكن أن تؤثر على ذكاء الأطفال.

وكشفت الأبحاث الجديدة، وفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جميع الآثار الضارة والأضرار الناجمة عن اتباع نظام غذائي باهت وفقير خلال فترة الحمل يمكن عكسها.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة سينسيناتي الأمريكية، باختبار مجموعتين من إناث الفئران، و تغذية المجموعة الأولى نظاما غذائيا محكما على حد سواء خلال فترة الحمل والرضاعة في حين قدمت الثانية الأطعمة التي تحتوي على الدهون.

ووجد الباحثون أن ذرية الإناث اللاتى تناولن معظم العناصر الغذائية أثناء الحمل، أنجبن أطفالا أكثر ذكاء، من نظائرهن اللاتى تناولن الوجبات السريعة والدهنية.

لكن لاحظ الباحثون أن تغذية الأطفال المولودين للأمهات اللاتى اتبعن نظاما غذائيا عالى الدهون، انعكست لديهم أضرار الوجبات السريعة والدهنية التى تناولتها امهاتهم.

الجدير بالذكر أن العلماء في جامعة واشنطن وجدوا فى يونيو الماضى أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن وجبات غنية بالدهون يجعلن أطفالهن يعانون من السمنة المفرطة، لافتين إلى أن الخطر يمتد إلى أحفاد المرأة وأبناء الأحفاد أيضاً.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا