إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-11-26 09:46
ألمانيا تدرس نقل مقاتلاتها من تركيا إلى الأردن


أفادت الحكومة الألمانية, بأنها تدرس إمكانية نقل طائراتها العسكرية، من قاعدة إنجرليك جنوب تركيا، إلى الأردن أو دول أخرى؛ وذلك بعد تصاعد الخلافات السياسية بين البلدين.
وذكرت وزارة الدفاع الألمانية، وفقًا لصحيفة "بيلد" أمس الجمعة "أن برلين تدرس بجدية إمكانية نقل جميع مقاتلاتها العسكرية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، من تركيا، إلى دول أخرى من بينها الأردن بناء على طلب البرلمان".


وأضافت الصحيفة الألمانية: أن مسؤولين عسكريين ألمان يخططون لزيارة العاصمة الأردنية عمان , السبت، بهدف البحث عن قاعدة عسكرية بديلة لقاعدة إنجرليك التركية.
ولفتت الصحيفة إلى أن نقل طائرات الاستطلاع وطائرات التزود بالوقود الألمانية من تركيا يحتاج إلى أسابيع، مشيرة إلى أن الطائرات الألمانية لا تقوم بأية عمليات عسكرية في الوقت الحالي.
ومن جانبها قالت صحيفة "واشنطن بوست": إن ألمانيا تدرس نقل طائراتها العسكرية من قاعدة إنجرليك التركية إلى قاعدة عسكرية جديدة في الأردن أو الكويت أو قبرص في ظل وصول العلاقات بين البلدين إلى مرحلة التجمد.
وأضافت: أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير، قالت: إن بلادها ستبحث عن بديل للقاعدة التركية بعد موافقة البرلمان على طلبها.
يأتي ذلك على خلفية الخلافات السياسية بين تركيا وألمانيا والتي كان آخرها منع أنقرة نواب بالبرلمان الألماني "البوندستاج" من زيارة قاعدة إنجرليك بعد تمريره قرار يصف ما تعرض له الأرمن على يد القوات العثمانية في القرن الماضي بأنه إبادة جماعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا