إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-08-10 11:01
 نصائح طبية للتخلص من أرق الأطفال


أرق الأطفال من المشاكل التى تواجه أغلب الأمهات وقت النوم، على الرغم من أن الأمر فى غاية السهولة حال اتباع بعض النصائح الطبية التى تجعل الطفل يعتاد على النوم فى موعد محدد وذلك حسب موقع "womanpretty"

1- تناول عصائر الحمضيات
على الرغم من أن أنواع عصائر الحمضيات مثل "الليمون، البرتقال، اليوسفى"، مفيدة للصحة ومثالية للأطفال، إلا أن تناولها قبل الذهاب للفراش يتسبب فى تهيج المثانة، وهذا سيزعج الطفل لأنه سيحتاج إلى الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر ليلاً .

2- عدم اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى غرفة النوم
بعض الأطفال يمتلكون حيوانات اليفة، ويجب عدم السماح للطفل أن يجعله ينام معه فى فراشة لأن هناك بعض الحيوانات تنشط فى الظلام وتسبب فى استيقاظ الطفل .


3- الالتزام بجدول زمنى
الالتزام بجدول زمنى محدد للنوم يجعل الطفل يعتاد على الذهاب إلى فراشة فى نفس الموعد الذى أصبح "روتين"، وهذا سيتطلب من الأم الصبر حتى يعتاد جهاز الطفل العصبى على الروتين اليومى.


4- أبعاد الأجهزة الإلكترونية
الطفل ابتداء من سن الرابعة يتعرف على ألعاب الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وهنا يجب على الآباء عدم السماح لأبنائهم استخدامها فى السرير أو قبل النوم لأنها تسبب الأرق.


5- على الأم البقاء معه
الأم التى تجبر طفلها على النوم بمفرده تتسبب فى ضياع الوقت فى المناورة والصراخ، ولكن فى حالة بقائها بجواره فى السرير لدقائق معدودة سوف يحصل طفلها على نوم عميق.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا