إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-07-04 06:16
تركيا تلمح لفتح


ألمحت تركيا إلى أنها قد تسمح للقوات الجوية الروسية التي تقصف سوريا، باستخدام قاعدة "إنجرليك" الجوية في أضنة، فيما رحب الكريملن بهذه التصريحات، نافيا وجود محادثات رسمية.
وقال جاويش أوغلو لقناة " TRT" التركية: "إننا سنتعاون مع كل من يحارب داعش، ونحن منخرطون في هذه المعركة منذ البداية، وقد فتحنا قاعدة إنجرليك أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في هذه المعركة بنشاط. فما الذي يمنعنا من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها؟ فداعش يعد عدوا مشتركا لجميعنا، وعلينا محاربته سوية".
وأضاف جاويش في معرض تعليقه على محادثاته مع نظيره الروسي لافروف في مدينة سوتشي الروسية يوم الجمعة الماضي: "إننا اتفقنا حول هذا الموضوع (التعاون في مجال محاربة الإرهاب) مع سيرغي لافروف".
من جانبه، أعرب الكريملن عن "ترحيبه" بالتصريحات التركية، نافيا وجود مفاوضات رسمية مع الأتراك لاستخدام سلاح الجو الروسي لقاعدة إنجرليك التركية، موضحا أنه "يحلل هذه التصريحات".
وتقع قاعدة "إنجرليك" في جنوب شرق تركيا على بعد 10 كيلومترات من مدينة أضنة، ومنذ افتتاحها في عام 1955، كان سلاحا الجو التركي والأمريكي يستخدمان هذه القاعدة.
وتستخدم حاليا طائرات التحالف الدولي، المناهض لتنظيم الدولة، قاعدة "إنجرليك" في عملياتها بسماء سوريا، إذ سمحت أنقرة للطائرات الحربية لكل من ألمانيا وبريطانيا وقطر والسعودية باستخدام القاعدة، بالإضافة إلى الجيش الأمريكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا