إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-04 04:59
 موسكو فكَّرت في إجلاء عسكرييها من سوريا


أعلن مصدر عسكري روسي أن موسكو فكَّرت في إجلاء عسكرييها من سوريا هذا الصيف، ولكنها رأت أن الوضع "مستقر" بما يكفي بشكل لا يبرر هذه الخطوة.
وذكر المراقبون أن مثل هذا الإجلاء كان سيشير إلى خوف الكرملين من أن بشار الأسد يواجه خطر السقوط في مواجهة المعارضين الذين يقاتلون لعزله.
وجاء في تقرير لوكالة إنترفاكس أنه ليس لدى موسكو خطط فورية للتخلي عن قاعدة للإمداد والصيانة في ميناء طرطورس بالبحر المتوسط، وهي تعد المنشأة البحرية الوحيدة لروسيا خارج الاتحاد السوفيتي السابق.
ونقلت الوكالة عن مصدر في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية قوله: "كان المستهدف أن يتم تنفيذ خطط الإجلاء إذا أصبح الوضع في سوريا خطيرًا، ولكنَّ محللين في هيئة الأركان العامة قرروا أن الوضع مستقر بما يكفي، وأن القاعدة البحرية لا تواجه تهديدًا".
وأضاف المصدر: "خلال هذه المهمة رست سفن إنزال ضخمة في أوائل أغسطس في قاعدة الصيانة والإمداد في طرطوس، حيث زودت بالوقود وأخذت إمدادات ولكنها لم تأخذ أي أفراد أو معدات".
وأشارت إنترفاكس أن منشأة طرطوس تتألف من رصيفين عائمين ومنشأتي تخزين وثكنات ومبان أخرى لا تزيد عن أصابع اليد الواحدة على الشاطئ، بالإضافة إلى سفينة إصلاح تتناوب مع سفن أخرى كل ستة أشهر، ونحو 50 فردًا من أفراد البحرية.
ولم يحدد التقرير ما إذا كانت خطط الإجلاء المحتمل اشتملت على سحب عدد صغير من "العسكريين المتخصصين" الذين قالت روسيا: إنهم في سوريا لمساعدة الحكومة بموجب عقود أسلحة متبادلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا