إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-05-23 09:06
كاميرون يخوف أنصار مغادرة الاتحاد الأوروبي بتجربة تركيا


اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق عقودا، ردا على أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح كاميرون لشبكة "إي تي في" التلفزيونية، أن تركيا قدمت ترشيحها للاتحاد عام 1987، وبالوتيرة التي تسير بها الأمور، فسيترتب الانتظار حتى العام 3000 لنراها تنضم إلى الاتحاد الأوروبي".

في المقابل، ذكرت صحيفة "صنداي إكسبرس" القريبة من "حزب الاستقلال" المعادي للهجرة، أن 12 مليون تركي يقولون إنهم يريدون المجيء إلى المملكة المتحدة"، وهم "بصورة أساسية عاطلون عن العمل وطلاب".
وقالت وزيرة الدولة للقوات المسلحة بيني موردونت وهي من الوزراء المؤيدين للخروج من الاتحاد الأوروبي في الحكومة، إن "التصويت للبقاء في الاتحاد الأوروبي هو تصويت للسماح لأشخاص من ألبانيا ومقدونيا ومونتينيغرو وصربيا وتركيا، بالمجيء بحرية إلى بلدنا حين تنضم بلدانهم قريبا إلى الاتحاد الأوروبي.
وأضافت موردونت صباح الأحد ردا على أسئلة "بي بي سي" أنه "من المرجح جدا" أن تنضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في غضون ثماني سنوات، مشيرة إلى أن بريطانيا "ليس باستطاعتها الاعتراض على ذل".
ورد كاميرون على ذلك عبر شبكة "إي تي في" مؤكدا أن "هذا غير صحيح على الإطلاق. لدينا على غرار جميع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، حق الفيتو على كل انضمام جديد، هذا واقع"، منددا علنا بوزيرته.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا