إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-04 04:58


للأسبوع الثاني على التوالي، تواصل سلطة الآثار "الإسرائيلية"، أعمال الحفر والهدم بمنطقة قصور الخلافة الأموية بالقدس المحتلة.
وقد رصدت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، يوم الاثنين، عشرات الشباب "الإسرائيليين" لدى مشاركتهم في أعمال الحفريات بمنطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى.
ونقلت الوكالة عن مراسلها أنه شاهد عددًا من أولئك الشباب يصطفون على شكل سلسلة بشرية لنقل مخلفات الحفر من الحجارة والأتربة من المكان، بينما كان عدد آخر منهم يهدم مباني القصور الأموية ويلقي بحجارتها، كما تواجد في الموقع طاقم تابع للهيئة "الإسرائيلية" كان يقوم بمسح هندسي للمكان.
وتجري الحفريات تحت مظلات سوداء منخفضة لمحاولة حجبها عن أعين المارة من سكان القدس العرب، ولوقاية العاملين من حرارة الشمس.
وقالت الوكالة إن مراسلها تمكن من تصوير عمليات الحفر من الشارع الرئيسي، بينما لم يتمكن من الاقتراب من موقع العمل الذي تضع السلطات "الإسرائيلية" حراسة مسلحة على مداخله.
وكانت مؤسسة الأقصى الفلسطينية للوقف والتراث حذّرت نهاية الشهر الماضي من الحفريات "الإسرائيلية" التي تهدف إلى تدمير القصور الأموية الأثرية الإسلامية.
وذكرت المؤسسة في تقرير لها أن "الاحتلال يسعى من خلال الحفريات إلى تدمير ما تبقى من قصور الخلافة الأموية وتحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم واعتبارها جزءًا من الحدائق والمسارات التوراتية الملاصقة والمحيطة بالمسجد الأقصى، كما يسعى الاحتلال من خلال هذه الحفريات إلى العمل تدريجيًا للاستيلاء على مقبرة باب الرحمة أو أجزاء منها".
وأكدت مؤسسة الأقصى، في تقرير سابق لها، امتلاكها لخرائط ووثائق تشير إلى "وجود مخطط احتلالي لحفر نفق تحت الأرض يمتد من باب الأسباط (أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس) ويمتد أسفل مقبرة باب الرحمة وتحت المصلى المرواني ويصل إلى منطقة الباب الثلاثي وهي الأبواب المغلقة في جدار المسجد الأقصى الجنوبي، ضمن بناء المصلى المرواني - ينتهي عند المدرج الملاصق للباب الثلاثي من الجهة الجنوبية خارج المسجد الأقصى، وهو الدرج الواقع ضمن منطقة القصور الأموية المذكورة".
وخلصت "مؤسسة الأقصى" في تقريرها إلى أن "الحفريات التي تتم هي حفريات خطيرة جدًا على المسجد الأقصى حاضرًا ومستقبلاً، وتأتي ضمن مشروع كبير لتهويد محيط المسجد الأقصى، وخطوة من خطوات التحضير لبناء الهيكل المزعوم ومرافقه".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا