إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-03 01:23
استنكار فى تركيا بسبب  انتهاك حقوق المسلمين فى المانيا


استنكر نائب رئيس الوزراء التركى "بكير بوزداغ" اعتزام ألمانيا شن حملة دعائية ضد الحجاب وتشبيهه بالإرهاب، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد هجوما على حرية الأديان وانتهاكا لحقوق المسلمين.
ذكرت صحيفة بيلد أم سونتاج الألمانية الأسبوعية، أن وزارة الداخلية الألمانية، بدأت حملة لمكافحة ما تسميه "خطر الإسلاميين المتطرفين".
وقالت الصحيفة إن الوزارة تقوم بنشر صور لإمرأة مسلمة تبتسم وترتدى حجاب، كُتب تحتها باللغات الألمانية والعربية والتركية: "مفقودة، هذه هى صديقتى فاطمة، أنا أفتقدها، ولم أعد أعرفها، فهى تنأى بنفسها يوم بعد يوم وأصبحت أكثر راديكالية، أنا أخاف أن أفقدها لصالح الجماعات المتطرفة، لو أنتم تعانون ما أعانية، رجاء اللجوء إلى مكتب النصح ضد الفكر المتشدد ورقم تليفونه...".
وأضافت الصحيفة أن هذه الحملة ترمي إلى تشجيع المواطنين، الذين لديهم أقرباء أو أصدقاء، يجتذبهم الفكر السلفى، أو أحد الاتجاهات الإسلامية، الحصول على النصح من الخط الساخن التابع لمكتب النصح ضد "الفكر المتشدد".
وقد آثارت هذه الحملة غضب العديد من الاتجاهات السياسية الإسلامية وغير الإسلامية فى ألمانيا، حيث طالب الحزب الإشتراكى الألمانى، وكذلك حزب الخضر إيقافها على الفور، فيما قامت أربع منظمات إسلامية بتحرك مشترك لدى وزارة الداخلية الألمانية بسبب أن الإعلان يظهر، وكأنه إعلان للبحث على شخص مقابل مكافأة ويحمل فى طياته الإدانة.
وصرحت متحدثة باسم الاتحاد التركى الإسلامى لمؤسسة الدين للجريدة، بأن الإعلان يعطى الانطباع، بأن "المسلمين المبتسمين" يشكلون خطرًا على المجتمع ويجب مراقبتهم.
وذكرت وزارة الداخلية الألمانية، أن هذه الحملة تم إطلاقها بالتعاون مع المنظمات الإسلامية.
ومن جانبها أكدت المتحدثة باسم الاتحاد التركى الإسلامى لمؤسسة الدين، أنهم لم يتم موافاتهم بموضوع أو مضمون الإعلان، وبناءً عليه لا يمكن الحديث عن وجود موافقة بشأنه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا