إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-09 11:09
7 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكى


تعد بطارية الهاتف الذكى من الأمور المهمة التى يهتم بها الكثيرون، ويحرصون على إطالتها لأقصى مدى للاستفادة من كل خدمات الهاتف الذكى، وفيما يلى نعرض مجموعة من النصائح التى تساعد المستخدمين على المحافظة على عمر البطارية كما يلى:

1- استخدم الوضع التلقائى لإضاءة الشاشة
تعد الشاشة هى أكثر العناصر التى تستهلك بطارية الهاتف الذكى، لذلك فإن أفضل طريقة لخفض معدل استنزاف البطارية تكمن فى خفض سطوع الشاشة، لكن من الصعب استخدام شاشة قاتمة فى بيئات ساطعة، لذلك فيمكن الاعتماد على الوضع التلقائى للسطوع، والذى يوفر إضاءة الشاشة بناء على الإضاءة المحيطة.

2- امنع الإعلانات التى تمتص طاقة البطارية
عند تصفح الإنترنت يستهلك الهاتف الذكى الكثير من الطاقة، خاصة أنه يقوم بتحميل إعلانات الإنترنت الموجودة على المواقع الإلكترونية، لذلك فيمكن الاستعانة بأحد تطبيقات ad blocker، وذلك لإيقاف تحميل هذه الإعلانات والاستفادة بأطول عمر للبطارية.

3- تحكم فى إعدادات البريد الإلكترونى
يعتبر البريد الإلكترونى أحد العناصر التى تستهلك البطارية بشكل كبير، لذا فإذا كان لديك أكثر من بريد إلكترونى وتحصل على الكثير من الرسائل، وهو ما يعنى استهلاك الكثير من طاقة البطارية، فيمكن التخلص من ذلك من خلال إعادة ضبط التطبيق ليقوم بفحص البريد الإلكترونى كل 30 دقيقة على سبيل المثال بدلا من تحديثه تلقائيا، أو حتى اختيار تحديثه بشكل يدوى، وذلك لتوفير طاقة البطارية.

4- احفظ الموسيقى على الجهاز بدلا من الاستماع إليها على الإنترنت
يكلف الاستماع إلى الموسيقى على الإنترنت الكثير من طاقة البطارية، حيث إنه يحتاج إلى طاقة للاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى طاقة أخرى لتشغيل السماعات، وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال تحميل هذه الأغانى على الجهاز والاستماع إليها مباشرة من خلاله.

5- اغلق الواى فاى عندما يكون الاتصال رديئا
عندما يكون اتصال الواى فاى أو شبكة الاتصال رديئا، فإن هذا يعنى أن الهاتف يبذل الكثير من الطاقة للوصول للشبكة والاتصال بالإنترنت، وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال إيقاف اتصال الهاتف بالواى فاى لتوفير المزيد من الطاقة أو على الأقل تعطيل إحدى الميزتين والاكتفاء بالأخرى.

6- قم بفحص قائمة استهلاك البطارية
وذلك للتعرف على أى التطبيقات تعمل فى الخلفية وتستهلك البطارية بشكل كبير، من أجل إيقاف التطبيقات التى لا تحتاج إليها لتوفير المزيد من الطاقة للاستخدامات الأخرى.

7- اغلق مميزات تحديد المواقع
التى لا تحتاجها هناك الكثير من الخدمات التى تحتاج إلى تحديد موقع المستخدم لتقديم أفضل خدمة له، لكنها فى نفس الوقت تستهلك الكثير من طاقة البطارية، لذلك يمكن الاستغناء عن بعض هذه الخدمات وإيقاف خاصية تحديد الموقع لتمديد عمر البطارية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا