إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-05 11:34
أسرار وتفاصيل جديدة عن تفجيرات باريس وبروكسل


كشفت قناة إخبارية فرنسية عن تفاصيل جديدة بشأن هجمات العاصمة الفرنسية باريس وكذلك بروكسل، مشيرة إلى العثور على ملفات داخل كمبيوتر أحد منفذي العمليات كشف عن أسرار عن الهجمات.
وأوضحت قناة "بي إف إم" الإخبارية أن مصادر بلجيكية كشفت عن أن أحد الملفات المخزنة في كمبيوتر محمول منسوب لإبراهيم البكراوي يتضمن أدلة عن تخطيط الأخير لتدبير عملية فرار محمد بكالي من السجن، والذي تعتقله السلطات البلجيكية منذ شهر نوفمبر الماضي على خلفية اتهامه بالمشاركة في أعمال قتل في باريس. ويشتبه في أن بكالي قد يكون ساهم في صنع المتفجرات التي أدمت باريس.
وأشارت القناة، في تقريرها إلى أن الملف مفهرس تحت اسم "ياس"، وفيه أن المشتبه بهم خططوا لعملية فرار محمد بكالي من السجن، لافتة إلى أنه ينسب إلى بكالي (30 سنة) استئجار الشقة في ضاحية "سكاربيك" حيث أقام صلاح عبدالسلام، الناجي بين منفذي هجمات باريس، بعد عودته من هناك غداة تفجيرات 13 نوفمبر.
ورجح التقرير أن تكون الأحزمة الناسفة التي فجرها عناصر تنظيم "داعش" في مسرح "باتاكلان" في باريس قد صنعت في هذه الشقة. كما قام محمد بكالي باستئجار بيت آخر في بلدة "أوفلي" جنوب بروكسيل. وعثر المحققون على آثار المتفجرات في الموقعين بعد تفجيرات باريس.
وأضاف التقرير أن إبراهيم البكراوي، بحسب الوثيقة، طلب من شخص يدعى "ياس"، قد يكون وسيطاً، أن يبلغ محمد بكالي بأن "خطة فراره قد أجهضت"، وأنه "يعتذر" عن الإخفاق، وكانت قوات الأمن البلجيكية قد اعتقلت محمد بكالي في 26 نوفمبر 2015 في "انسيفال" جنوب بلجيكا.
وأشارت تسريبات أخرى مطلع الأسبوع الجاري نسبت إلى إبراهيم البكراوي التأكيد في الوثيقة براءة محمد بكالي من تهم المشاركة في الاعتداءات، فيما نشرت التسريبات في وقت تهيئ فيه السلطات البلجيكية والفرنسية إجراءات نقل صلاح عبد السلام من السجن في بلجيكا إلى فرنسا حيث يقدم إلى القضاء، وهو المتهم الوحيد على قيد الحياة في قضايا اعتداءات نوفمبر 2015.
جدير بالذكر أن قوات الأمن البلجيكية كانت قد عثرت على جهاز كمبيوتر محمول في سلة نفايات، قرب شقة في ضاحية سكاربيك، بعد ساعات فقط من تفجيري المطار ومحطة المترو صباح يوم الثلاثاء 22 مارس الماضي، فيما تمكنت قوات الأمن من تحديد موقع العناصر بمساعدة سائق سيارة التاكسي الذي نقل إبراهيم البكراوي ونجيم العشراوي والشخص الثالث الذي يعتمر قبعة والذي لا تزال سلطات الأمن تبحث عنه.
وأكدت النيابة العامة، بعد العثور على جهاز الكمبيوتر، أن إبراهيم البكراوي يذكر في وثيقة مسجلة في الجهاز أنه "لا يعلم ما يفعل، وأنه ملاحق في كل مكان".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا