إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-01 10:33
محكمة تركية تسجن إيرانيين بتهمة التجسس


قضت محكمة تركية بالسجن على متهمين إيرانيين اثنين بعد أن أدانتهما بالتجسس ومحاولة خطف طيار إيراني معارض لنظام طهران قام باللجوء إلى تركيا.
وأوضحت وكالة "الأناضول" للأنباء أن محكمة مدينة "فان" جنوب شرق تركيا، قد حكمت على الإيرانيين وهما عبدالسلام تاتاري ومحمد محمديان، بالسجن 6 سنوات و8 أشهر بتهمة التجسس ومحاولة خطف.
وأشارت الوكالة إلى أن المتهمان كانا ينويان خطف الطيار الذي أشارت إليه الصحافة التركية بالاسم الاختصاري "أي أر ك" المنشق عن النظام الإيراني واللاجئ في تركيا وإعادته إلى إيران.
ولفتت الوكالة إلى أن المتهم تاتاري اعترف بأنه استلم مبلغ 10 ملايين تومان إزاء عملية الخطف ليسلم الطيار العسكري السابق إلى شخص يدعى "رحمان" المشتبه بأنه يعمل لصالح المخابرات الإيرانية، فيما ادعى تاتاري أنه لا يعرف الطيار، ولا يعلم مهنته، وقد قام بتنفيذ المهمة مقابل المال، لكنه لم يفلح، حيث لم يستطع العثور على الرجل.
يشار إلى أن قناة "خبر 7" التركية كانت قد أفادت في تقرير سابق لها بأن المتهمين باختطاف طيار إيراني تم اعتقالهما في يونيو الماضي، وقد طلب المدعي العام حبسهما على ذمة التحقيق لمدة 12 شهراً.
وبحسب التقرير، قال الطيار الإيراني اللاجئ للادعاء العام بأن رجال الاستخبارات الإيرانية يلاحقونه ولم يسمحوا لعائلته بالخروج من إيران للالتحاق به منذ هروبه قبل بضعة أشهر، وقد هددوا عائلتي بأنهم سيعيدونني إلى إيران بعد مقابلة أجريتها مع وكالة أنباء أميركية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا