إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-31 09:47
الجنائية الدولية تبرئ متهما بارتكاب جرائم حرب في صربيا


أصدرت المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي الهولندية، اليوم الخميس، حكما ببراءة السياسي الصربي، فويسلاف سيسيلي، من تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في الحروب التي شهدتها منطقة البلقان في التسعينيات.
وأعلن مجلس القضاء قراراً بتبرئة سيسيلي، بعد أنّ ادعى عدم وجود أدلة كافية وقاطعة، تثبت تورط الأخير في التهم الموجهة إليه.
وزعمت المحكمة إن سيسلي لا يتحمل أي مسؤولية شخصية عن الجرائم التي ارتكبت في تلك الحروب التي اندلعت عقب انهيار يوغسلافيا.
وأعلن كبير قضاة المحكمة جان كلود انتونيتي "بما ان المتهم برء من كل التهم التسع الموجهة اليه، تبطل مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه. ان فويسلاف شيشلي حر طليق."
يشار إلى ان سيسيلي كان يُحاكم بتهم إرتكاب جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية، بحق البوسنيين والكرواتيين والقوميات الأخرى، داخل الأراضي الصربية، خلال عامي 1991، و1993.
وسمحت المحكمة لسيسلي بالعودة الى العاصمة الصربية بلغراد في عام 2014 بعد أن شخص بالإصابة بمرض السرطان. ولم يكن حاضرا في قاعة المحكمة عند تلاوة قرار الحكم، ورفض عرض المحكمة بمتابعة جلسة النطق بالحكم عبر الاقمار الاصطناعية.
وواجه سيسيلي، جرائم بحق الإنسانية، إبعاد المواطنين قسراً عن بلدانهم، انتهاك قواعد الحرب، القتل عمداً، التعذيب، التعامل بقسوة، التدمير، إلحاق الضرر بدور العبادة والمدارس، وإختلاس الأموال العامة والخاصة.
وكان شيشلي حليفا مقربا للرئيس الصربي الاسبق سلوبودان ميلوشيفيتش، وشغل منصب نائب رئيس الحكومة الصربية بين عامي 1998 و2000، هذا وقد سلّم نفسه الى المحكمة الدولية طواعية في عام 2003، وعندما سعت المحكمة الى تعيين محام يترافع عنه رغم انفه اعلن الاضراب عن الطعام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا