إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-09 10:17
ترامب يواصل التقدم وساندرز يلحق بكلينتون


واصل المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية والمثير للجدل، دونالد ترامب، صعوده نحو رئاسة البيت الأبيض وذلك بعد فوزه، أمس الثلاثاء، بولايات ميسيسبي وميشيغان هاواي، في الوقت الذي فاز به منافسه الجمهوري تيد كروز بولاية إيداهو فقط.
وفاز ترامب كذلك في ولاية هاواي في المحيط الهادئ بعد فوزه في وقت سابق اليوم في الانتخابات التمهيدية بولايتي ميسيسبي وميشيغان. وقال ترامب في تغريدة على تويتر "شكرا هاواي".
هذا وقد جاء في ميشيغان بعد ترامب الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة، حاكم أوهايو جون كاسيش بعد فرز 22% من الأصوات.
وأشار ترامب في فلوريدا إلى أن "هناك شخص واحد فقط أبلى بلاء حسنا الليلة.. إنه دونالد ترامب"، مؤكدا توقعه بأن يؤدي أداء جيدا في فلوريدا وأوهايو اللتين تشهدان انتخابات تمهيدية.
ولفت ترامب في مؤتمر صحفي بعد ذلك إلى أنه يجذب ناخبين جددا إلى الحزب الجمهوري، وإنه يتعين على شخصيات مؤسسة الحزب المعارضين لحملته توفير أموالهم والتركيز على هزيمة الديمقراطيين في نوفمبر المقبل.
بدوره، فاز السيناتور تيد كروز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية إيداهو أمس الثلاثاء، متقدما بفارق كبير على ترامب الذي حل ثانيا في هذه الولاية، وبذلك يرفع كروز حصيلة انتصاراته إلى سبع ولايات مقابل 14 ولاية فاز بها ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية.
على جانب آخر، وفي المعسكر الديمقراطي، فقد فاز السيناتور برني ساندرز بفارق ضئيل على هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية بولاية ميشيغان أمس، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية.
وقد حصل ساندرز على 50.1% من الأصوات مقابل 48% لمنافسته وزيرة الخارجية السابقة بعد فرز 94% من الأصوات.
وقال ساندرز، قبيل صدور النتائج، أثناء مؤتمر صحفي في ميامي بفلوريدا، إن السباق بينه وبين كلينتون محموم في هذه الولاية التي تعتبر القلب النابض لقطاع صناعة السيارات، مضيفا "أود أن أشكر أهالي ميشيغان الذين كذبوا استطلاعات الرأي التي كانت تظهرنا قبل يومين فقط متخلفين بما بين 20 و25 نقطة" عن كلينتون.
يشار إلى أن كلينتون كانت قد حققت فوز سهلا على ساندرز في وقت سابق الثلاثاء بفوزها في ميسيسبي، وبذلك تكون قد فازت في 13 ولاية مقابل تسع فاز فيها ساندرز منذ أن بدأت الانتخابات التمهيدية مطلع فبراير الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا