إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-03 11:13
تركيا تكشف عن هوية منفذتي هجوم اليوم بإسطنبول


كشفت السلطات التركية، عن هوية منفذتي الهجوم على مديرية مكافحة الشغب باسطنبول، صباح اليوم الخميس.
وبحسب مصادر أمنية فإن المهاجمتين هما "جيغدم ياكشي"، 27 عاما، و"بيرنا يلماز"، 27 عاما، وكلتاهما تنتميان إلى تنظيم "د. هـ. ك. ب. ج."
وشاركت يلماز في عدة أعمال غير قانونية، وقامت في 14 مارس/ آذار 2010، برفع لافتة اعتراضية على رجب طيب أردوغان، الذي كان رئيس للوزراء في ذلك الحين، خلال إلقائه خطابا.
وحكم على يلماظ بالسجن 8 أعوام و5 أشهر و20 يوما، بسبب الأعمال غير القانونية التي شاركت بها.
وكانت تقارير إعلامية، ذكرت أن المهاجمة الأخرى، ياكشي، شاركت في التحضير للهجوم الذي استهدف القصر العدلي في "تشاغليان" بإسطنبول، في 31 مارس/ آذار 2015، وأسفر عن مقتل المدعي العام "محمد سليم كيراز".
وأطلقت ياكشي ويلماز النار صباح اليوم، على مقر مديرية مكافحة الشغب، في منطقة "بيرم باشا" بإسطنبول، ثم لاذتا بالفرار بعد إطلاق النار على حافلة كانت تُقل عناصر مكافحة الشغب، وقامت القوى الأمنية بملاحقتهما.
واختبأت المسلحتان في أحد المباني بالمنطقة، قبل أن تقتلا خلال مداهمة نفذتها فرق مكافحة الإرهاب، المدعومة بمروحيات تابعة لجهاز الشرطة
وقال والي إسطنبول واصب شاهين، في تصريح بعد تفقده موقع الهجوم، إن اثنين من رجال الشرطة أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، حيث أصيب أحدهما إصابة طفيفة في ذراعه بسبب شظايا زجاج الحافلة، وأصيب الآخر في رجله خلال الهجوم، مؤكدا أن حالة المصابين جيدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا