إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-02 10:09


دعا رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، المستشار القانوني لحكومته، إلى النظر في إمكانية إبعاد عائلات منفذي الهجمات ضد "الإسرائيليين"، إلى قطاع غزة.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: إن "نتنياهو، بعث اليوم برسالة خطية إلى المستشار القانوني للحكومة، أفيخاي مندلبليت، طلب فيها منه أن ينظر في إمكانية إبعاد ذوي "الإرهابيين"، الذين يساعدون في تنفيذ العمليات "الإرهابية" إلى قطاع غزة"، بحسب نص التصريح.
وجاء في نص الرسالة، بحسب الأناضول، "يقوم إرهابيون على مدار الأشهر الأخيرة بعمليات فردية إرهابية كثيرة، يأتي أحيانا هؤلاء من عائلات تدعم أنشطتهم وتساعدهم فيها".
وأضاف نتنياهو، في رسالته، "أطلب أن تدرس قانونيا إمكانية بلورة إجراءات تسمح بإبعاد ذوي الإرهابيين، الذين يساعدون في تنفيذ العمليات الإرهابية، إلى قطاع غزة".
وتابع: "أعتقد أن استخدام هذه الأداة القانونية سيؤدي إلى تقليل العمليات الإرهابية، التي ترتكب ضد دولة إسرائيل ومواطنيها".
ولم تنجح الحكومة الإسرائيلية في وقف الهجمات الفلسطينية المستمرة، منذ أوائل أكتوبر/تشرين أول الماضي، والتي ينفذها شبان فلسطينيون بشكل منفرد، ضد المستوطنين وجنود الجيش الإسرائيلي.
واستخدمت سلطات الاحتلال، حتى الآن، سلسلة من العقوبات بما فيها احتجاز جثامين منفذي الهجمات، وهدم منازل ذويهم، وإلغاء تصاريح العمل في إسرائيل المنوحة لأفراد عائلاتهم، فضلا عن فرض الحصار على القرى التي ينطلقون منها.
ولم تستخدم "إسرائيل" حتى الآن، الإبعاد الى قطاع غزة ضد أفراد عائلات منفذي الهجمات.
وفي حال إيجاد الغطاء القانوني لدى حكومة الاحتلال لمثل هذه الخطوة، فإنه من المتوقع أن تبدأ إسرائيل بتنفيذها.
وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا