إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-26 01:30
العوامل التى تزيد من آلام الركبة


يعد ألم الركبة مرض العصر لم يفرق بين كبير وصغير، فأغلب الناس تعانى من آلام بالركبة، فما العوامل التى تزيد من آلام الركبة؟ وما أعراض آلام الركبة؟

يوضح لنا الدكتور محمد سامى الزهار أستاذ جراحة العظام، أنه ليس كل ألم بالركبة معناه خشونة الركبة، هناك أسباب كثيرة ﻵﻻم الركبة غير الخشونة.

ويقول دكتور محمد إنه يأتى مريض أو مريضة يعانى من آﻻم بالركبة، وهذه اﻵﻻم تظهر عند السير أو المشى، وتزداد عند صعود السلم (الدرج)، ومع زيادة اﻷعراض تظهر أيضا آلام عند الكمون أى السكون كأثناء الجلوس أو النوم.

ويمكن أن يشعر المريض أو المريضة بعدم ثبات أثناء الحركة أو السير، خاصة إذا مشى المريض علىأرض غير ممهدة أو حتى إذا سار على جزء صغيرمن الطوب أو الحصى، حيث يشعر المريض بعدم ثبات المفصل الذى من الممكن أن يؤدى إلى سقوطه علىاﻷرض بعد فقدان توازنه أو اختﻼله.


ويشير دكتور محمد إلى أنه أحيانا يشعر المريض بآﻻم بالمفصل مصاحبة بتنميل بالركبة أو الطرف السفلى، وأيضًا من الممكن أن يفقد المريض القدرة على كمال ثنى المفصل أو الجلوس القرفصاء.

كذلك قد يﻼحظ المريض تورم مفصل الركبة، وقد يصاحب ذلك ألم أو ﻻ، ويشير إلى أن هذه هى أعراض قد تظهر على مرضى آلام الركبة التى تختلف أسبابها، ويحتاج الطبيب إلى السماع من المريض بشكل جيد، لتحديد السبب الرئيسى وراء الألم، فقد يكون الألم ناتجا من الركبة أو من خارجها، لذا يتوجب عليه إجراء العديد من الفحوصات والأشعة، للتأكد من سلامة التشخيص الجيد لآلام الركبة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا