إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-26 01:28
السجائر الإلكترونية لا تمثل خطرًا على القلب


أظهرت نتائج دراسة نشرت اليوم السبت، أن السجائر الإلكترونية- وهى خيار شائع بشكل متزايد بين المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين- لا تمثل فيما يبدو خطرا على القلب.

وقال باحثون يونانيون إن السجائر الإلكترونية -وهى لفافات معدنية تعمل بالبطارية تحول سائلا مضافا إليه نكهة النيكوتين إلى دخان- لم يكن لها أى آثار سلبية على وظائف القلب فى دراستهم السريرية المحدودة.

وقال الدكتور كونستانتينوس فارسالينوس من مركز أوناسيس لجراجة القلب فى أثينا أمام الاجتماع السنوى للجمعية الأوروبية لأمراض القلب إن "استخدام السجائر الإلكترونية ليست عادة حميدة لكنها بديل أكثر آمانا لسجائر التبغ".

وفحص فارسالينوس وفريقه وظائف القلب فى 20 مدخنا شابا قبل وبعد تدخين سيجارة من التبغ مقارنة مع 22 مستخدما للسيجارة الإلكترونية قبل وبعد استعمالهم الأداة الإلكترونية لمدة سبع دقائق.

وبينما عانى مدخنو سجائر التبغ اختلالات واضحة فى وظائف القلب من بينها ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب فإن مستخدمى السجائر الإلكترونية لم يطرأ عليهم سوى ارتفاع طفيف فى الضغط.

والدراسة السريرية اليونانية هى الأولى فى العالم التى تبحث آثار السجائر الإلكترونية على القلب.

وأظهرت دراسة محدودة أخرى أجريت فى اليونان أيضا فى وقت سابق هذا العام أن السجائر الإلكترونية لها تأثير طفيف على وظائف الرئة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا