إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-15 10:12
جيش الاحتلال يطارد دمية


اقتحمت حشود كبيرة من قوات الاحتلال فجر الاثنين مصنعا للألعاب بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، ومصادرة محتوياته، والسبب تصنيع دمى للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وكان ذلك محض سخرية من قارئ إسرائيلي معلقاً علي موقع "walla" ب “الجيش الإسرائيلي يحارب الدمى بشجاعة".

وذكر المصنع الذي يحمل اسم "روتم تويز" قال على صفحته بموقع التواصل "فيس بوك" إن قوات الاحتلال صادرت عدد كبير من منتجاته، والتي تشمل دمى لشخصيات فلسطينية بينها دمية ياسر عرفات وسيدة فلسطينية باسم زينة.

وقال صاحب المصنع راسم حسين إن الجنود صادروا نحو 700 دمية من المصنع وجميع الأقمشة المستخدمة في صناعة الكوفية الفلسطينية، مشيرا إلى أنهم احدثوا أضرارا بالغة بالماكينات داخل المصنع.

ويعمل "روتم تويز" لانتاج الدمى وألعاب الفراء منذ أكثر من 20 عاما، وبخلاف الشخصيات الفلسطينية ينتج دمى ديزنى وميكي ماوس والدب ويني وسبونج بوب وتويتي وغيرها، فضلا عن الكثير من الدمى (الدبب المحشوة) الأخرى، وبعض مستلزمات غرف الأطفال مثل سلة النفايات والأباجورات، وكراسي الأطفال.

المتحدث باسم جيش الاحتلال رفض التعليق مكتفيا بالقول إن التقارير المنشورة حول عملية الاقتحام قيد الدراسة.

وقبل بضعة أسابيع صادرت سلطات الجمارك الإسرائيلية في حيفا نحو 4000 دمية لملثمين، يرتدون ملابس على شكل علم فلسطين، ويحمل كل واحد منهم حجرا في يده.

واوضح الموقع الإسرائيلي أن :”الدمى تم العثور عليها في حاويات قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في طريقها للضفة الغربية". مشيرا إلى أن سبب مصادرتها هو "لونها، والعبارات المكتوبة عليها مثل "القدس لنا "و "قادمون يا قدس"، إذ تم اعتبارها مواد تحريضية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا