إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-13 05:20
البيت الأبيض يرفض إدراج إجازة عيد الفطر كعطلة رسمية


رفضت السلطات الأمريكية إدراج عيد الفطر عند المسلمين ضمن العطلات الرسمية في البلاد.
وقالت مجلة "تايم" الأمريكية إن البيت الأبيض رفض أن يكون احتفال المسلمين بعيد الفطر عطلة رسمية فى الولايات المتحدة بعدما طالب أكثر من 100 ألف شخص بجعله كذلك، فى عريضة إلكترونية.
ووفقا لرد البيت الأبيض على الدعوة، فإن الرئيس "باراك أوباما يفهم أهمية الحدث" الذى يستمر ثلاثة أيام والذى يمثل انتهاء شهر رمضان، إلا أنه قال إن الأمر يعود للكونجرس.
وكتب مسئولو البيت الأبيض يقولون "إن المقترحات بعطلات دائمة على مستوى الولايات المتحدة هى من اختصاص الكونجرس.وفى حين أن عيد الفطر ليس من الأجازات العام التى يحددها الكونجرس، لكننا نريدكم أن تعرفوا أن الإدارة ملتزمة بتعزيز قدرة الجميع على ممارسة شعائر إيمانهم والاحتفال بأعيادهم الدينية".
وكانت العريضة الحكومية قد بدأت فى سبتمبر ونجحت فى جمع أكثر من 127 ألف توقيع، مما جعل المسئولين الفيدراليين يراجعونها ويصدرون ردا عليها.
وكانت بلدية نيويورك قد جعلت عيد الفطر الماضى عطلة مدرسية، وقال أوباما فى هذا الوقت: "إنه مع احتفال المسلمين بنهاية الشهر، فإنهم يتذكرون أن رمضان وقت للتفكير الروحى ومساعدة المحتاجين. وبينما يمثل عيد الفطر نهاية شهر رمضان، فإنه بداية جديدة لكل فرد، وسببا للاحتفال والتعبير عن الامتنان فى هذا العيد".
واعتباراً من السنة الدراسية المقبلة لن يقصد تلاميذ نيويورك مدارسهم يومى الفطر والأضحى، وذلك تنفيذاً لقرار أصدره رئيس بدية المدينة بيل دى بلازيو فى مارس وقضى بإضافة هذين العيدين إلى أيام العطلة المدرسية.
يأتي ذلك في وقت يتعرض فيه المسلمون لهجمة عنصرية بغيضة في الغرب وصلت لحد هجوم سياسيين بارزين عليهم بشكل مباشر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا