إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-04 08:02
قاديروف يتهم


وجه الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا "رمضان قاديروف" الاتهام للاستخبارات الأمريكية "CIA"، بالمشاركة في ذبح تنظيم "داعش" لأحد المواطنين الشيشانيين في العراق، والذي أعدمه التنظيم قبل أيام باعتبار أنه "جاسوس للمخابرات الروسية".
وقد بث تنظيم "داعش"، الأربعاء الماضي، فيديو لإعدام شخص وصفه بأنه جاسوس روسي من أصل شيشاني، مهددا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن هجمات على روسيا بسبب الغارات الجوية الروسية على سوريا.
وعرض الفيديو تصريحات لذلك الشخص قبل إعدامه يقول فيها إنه دخل "الدولة الإسلامية باسم هارون، وجئت إلى أرض الخلافة بأمر من المخابرات الروسية"، وأضاف: "أريد أن أعترف بأهدافي الحقيقية في أرض الخلافة"، وتابع أن المخابرات الروسية طلبت منه الانضمام لداعش ومعرفة الأشخاص الذين يريدون العودة إلى القوقاز لقتال الروس وخطط التنظيم لمهاجمة روسيا.

وبدوره، نفى قاديروف أي صلة بين "محمد خاسييف" والمخابرات الروسية بعد اتهامه بالتجسس عليه لصالحها قبل ذبحه. وقال: "إن من ذبح مواطننا ويهدد أمن دولتنا، لن يعيش طويلا، سنرسلهم إلى جهنم، ونعطيهم تذكرة باتجاه واحد".
وكتب قاديروف الجمعة في حسابه على موقع "انستغرام" الإلكتروني: "جاء اغتيال محمد خاسييف في سياق حملة دعائية لعصابة إبليس ورعاتها في هيئات الاستخبارات الغربية. وعلى الأرجح تم تضليله وجره إلى صفوف "داعش" عن طريق الخداع"، وفقا لـ"روسيا اليوم".
وأشار قاديروف إلى أنه "تم التعرف على الإرهابي الذي نفذ إعدام خاسييف"، وكشف أن القاتل شاب من أصول روسية، ومن سكان مدينة نويابرسك في دائرة يامالو نينيتسك ذات الحكم الذاتي وسط روسيا.
وبشأن محمد خاسييف، قال قاديروف إنه كان يسمى حتى عام 2012 "يفغيني يودين"، لكنه غير اسمه ليتناسب مع اسم أمه بالتبني الشيشانية.
هذا، ذكرت وسائل إعلام روسية أن الشخص الذي اغتال خاسييف تم التعرف عليه، واتضح أنه أناتولي زيمليانكا البالغ من العمر 28 عاما، وهو مطلوب لدى العدالة في روسيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا