إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-23 01:46
حليب جوز الهند لتحفيزالطاقة


توصلت دراسة أجرتها جامعة أنديانا الأميركية إلى أن حليب جوز الهند يشكل ماءً طبيعياً وشراباً لـ"اطاقة" قويّ التأثير للرياضيين الذين يرومون تعزيز قدراتهم خلال التدريبات المتّعبة باعتدال.
وقال الباحث المشارك في الدراسة، تشانداشري، خلال تقديمها في المعرض الوطني للمؤسسة الكيميائية الأميركية بدورته الـ 244، إنّ بإمكان الأشخاص، الذين يمارسون تدريباً جسدياً معتدلاً يتسبّب في تعرّق شديد "الحصول على الكثير من الفوائد من شرب حليب جوز الهند".

وأضاف تشانداشري، أن حليب جوز الهند "يعتبر مشروباً طبيعياً يحتوي على مادة البوتاسيوم خمسة مرات أكبر مما تحتويه المشروبات الخاصة بالرياضة كالغيتوريد والباوَريد".

وأوضح أن البوتاسيوم الموجود في ماء جوز الهند "يساعد الرياضيين على التخلص من التشنج العضلي بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بـ"مشروب صحي قادر على تزويد الجسم بمواد غذائية تفيده".
وقام الدارسون في بحثهم بالمقارنة بين ماء جوز الهند مع المشروبات الطاقية كالغيتوريد والباوَريد واكتشفوا بأن المشروب الأول يحتوي 1500 مللغم/ لتر من مادة البوتاسيوم، في مقابل أعلى ما يحتويه المشروبان التجاريان الآخران وهو بحدود الـ 300 مللغم/ لتر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا