إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-19 09:01
الرئيس محمد مرسي سيزور إيران لحضور اجتماعات حركة عدم الانحياز


ذكرت وكالة أنباء مصرية أن الرئيس محمد مرسي سيزور إيران لحضور اجتماعات حركة عدم الانحياز في 30 أغسطس الجاري، وذلك في أعقاب زيارته المقررة إلى الصين.
وأعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن الرئيس مرسي سيحضر قمة عدم الانحياز في 30 أغسطس الجاري في إيران، ونقلت عن مصادر في الرئاسة المصرية اليوم السبت قولها إن "مرسي سيشارك في القمة في طريق عودته من الصين".
ولم يتم إعلان الأمر من قبل مؤسسة الرئاسة رسميًا، إلا أن وسائل إعلام مصرية كانت قد أشارت إلى أن الرئيس المصري قد يوفد نائبه المستشار محمود مكي الذي عينه في الآونة الأخيرة لحضور اجتماعات عدم الانحياز، حيث ستتسلم إيران رئاسة القمة من مصر.
ومن جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي سيقوم بزيارة خارجية إلى جمهورية الصين وذلك فى السابع والعشرين من أغسطس الجاري ولمدة ثلاثة أيام، تلبية لدعوة الرئيس الصيني هو جينتاو.
وقال الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: "إنه من المقرر أن يجرى الرئيس مرسى مباحثات ثنائية مع نظيره الصينى حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية بينها الملف السورى والفلسطينى والتبادل التجارى بين البلدين وزيادة الاستثمارات الصينية بالقاهرة".
ومن المتوقع أن تثير زيارة الرئيس مرسي لإيران جدلا كبيرا في الشارع المصري، وذلك بسبب موقف إيران من الثورة السورية ووقوفها مع بشار الأسد وإمداد نظامه بالمال والسلاح والمقاتلين للمشاركة في جرائمه ضد الشعب السوري، وهو ما يجد استنكارا شديدا في الشارع المصري المؤيد للثورة السورية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا